استراحة 5 دقائق

استراحة 5 دقائق
        

طعام مفيد = جسدًا قويـًا

          نسمع كثيرًا عن أهمية شرب الحليب حتى نحصل على عظام قوية، وتناول الخبز حتى نمد أجسادنا بالطاقة، وتناول البروتين حتى نحافظ على العضلات الموجودة في أجسادنا الصغيرة.

          إن للطعام علاقة قوية ومباشرة بصحة الإنسان، فلكي نحافظ على صحتنا، يجب أن نهتم بطعامنا ونهتم أيضًا بنوعية الطعام الذي نتناوله حتى نقي أجسادنا كثيرًا من الأمراض.

          اختبروا أنفسكم أصدقائي، هل تأكلون بشكل جيد؟ وماذا تعرفون عن المجموعات الغذائية والوجبات الصحية، إن في اختبار الشهر فائدة كبيرة لكم، وخلال خمس دقائق، تختبر معلوماتك وتكتسب معلومات جديدة. 

          أتذكرون أصدقائي الهرم الغذائي، هو مقدار ما يجب أن نتناوله من كل مجموعة من المجموعات الغذائية، فإذا تخيلنا الهرم الغذائي كقطع التركيب، ما أصغر قطعة يجب أن تكون؟

          1- الفاكهة.
          2- مجموعة الخضار.
          3- الحلويات.
          4- الحليب.

          كثيرًا ما نسمع عن أضرار تناول السكر، ونحن نؤكد ذلك يا أصدقائي، إنه يؤثر على الأسنان ويسبب التسوس، كما أن الإفراط في تناوله يسبب السمنة ويساعد على تراكم الدهون في الجسم، ولا يحتوي السكر على قيم غذائية مفيدة، لا مانع من تناول قطعة حلوى واحدة في اليوم، ولكن الفاكهة والخضار أفضل بكثير، لأنهما الاختيار الصحي الذي يساعد على بناء أجساد قوية.

  • ما الوجبة التي يمكن إلغاؤها؟

          1- الفطور.
          2- الغداء.
          3- العشاء.
          4- ولا واحدة.

          - لا يمكنك أن تلغي أي وجبة من وجباتك اليومية.

          إن أجسادنا تحتاج إلى طاقة طوال اليوم، والوجبات الأساسية تمدنا بالطاقة لذلك لا يمكن إلغاء أي وجبة أساسية. 

  • ما أفضل وجبة خفيفة يمكن تناولها بين الوجبات؟

          1- الفشار.
          2- المعجنات.
          3- الحلوى.
          4- المثلجات أو الآيس كريم.

          إن الفشار وجبة خفيفة وشهية يمكن تناولها بين الوجبات خصوصًا عندما يتم إعداده دون دهون، لذلك هو أفضل اختيار صحي من بين الاختيارات، وهو المفضل عند الأطفال خصوصًا عند الذهاب إلى دور السينما.

 


 

نوف المضف