لغة العصر

لغة العصر
        

مواقع تعليمية تهمك

  • مُعجم المصطلحات العلمية

www.arabicacademy.org.eg

          بلمرة.. أكسدة.. إنزيم.. عوامل حفّازة.. إذا كنت تريد أن تتعرف على معاني هذه الكلمات العلمية فنحن نوصيك باستعراض المعجم العلمي الذي يتضمن قائمة هائلة من المصطلحات العلمية ومعناها باللغتين العربية والإنجليزية، وهذا المعجم منشور ضمن الموقع الرسمي لمجمع اللغة العربية بالقاهرة.

  • موسوعة المعرفة

http://www.marefa.org

          يسعى هذا الموقع المهم إلى جمع وتصنيف المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، خاصة في مجال الكتب والمخطوطات والموسوعات، وهو من مصادر المعرفة المفتوحة والمجانية، التي يساهم كل الناس في تحرير موادها تمامًا مثل موسوعة «ويكيبديا»، وعلى الرغم من أن بداية عملها كان في فبراير 2007، فإنها تضم الآن 37679 مقالاً وأكثر من مليوني مخطوطة عربية، وقد استعانت هذه الموسوعة بمقالات من مجلة العربي. ننصحكم بزيارة هذا الموقع الرائد.

  • موقع الفيزياء العربية

www.arabphysics.com

          لهواة الفيزياء والعلوم، عليهم بالإبحار في هذا الموقع المهم والجميل، الذي يتضمن معلومات وأفكارًا في الفيزياء، والعديد من الأبواب المهمة، وتفسيرًا  لظواهر الطبيعة وأهم الأحداث والشخصيات العلمية في مجال الفيزياء.

  • مكتبة الأفلام التعليمية

www.teachertube.com

          إنه موقع يشبه موقع الأفلام الشهير يوتيوب youtube، لكنه يحتوي على أفلام فيديو تعليمية فقط، حيث يحتوي على مئات الأفلام التعليمية والرسوم المتحركة والتوضيحية للموضوعات التي تهم الطلاب والدارسين بمراحل التعليم المختلفة، يجب أن تكون لغتك الإنجليزية ذات مستوى معقول لكي تتمكن من الاستفادة من هذه المكتبة الرائعة من الأفلام المجانية.

  • موقع الفعل العربي كيف تتكلم بلسان عربي مبين؟

www.kalimet.net

          يقدم هذا الموقع خدمة فريدة من نوعها.. إذ يقدم لنا الأفعال باللغة العربية حسب الحروف الأبجدية، وعند اختيار أي فعل، فإنه يستعرض أصل الفعل، وأفعاله المجردة والمزيدة، وكذلك مشتقاته (اسم الفاعل، اسم المفعول، ومصدره).

          إنه موقع لا غنى عنه لكل محب للغتنا العربية.

  • مواقع تعليمية تهمك

www.moe.edu.kw

          دروس تعليمية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية، يمكنك الاستفادة بها مجانًا من الموقع الرسمي لوزارة التربية - دولة الكويت، وعند فتح الموقع اذهب إلى «الخدمات الإلكترونية» ثم «حقيبة المعلم الإلكترونية»، التي تحتوي على دروس تفاعلية في كل المواد الدراسية، ورسوم متحركة، وشرائح عرض وحتى تسجيلات صوتية ووسائل إيضاح متعددة، ونماذج لأسئلة الامتحانات، موقع لا غنى عنه لكل طالب مجتهد وننصحك بزيارته دائمًا.

  • هواة  التعارف الإلكتروني

الاسم: أحمد جمال عبدالعزيز.
العمر: 15 سنة.
الهواية: الكمبيوتر - الرسم - المطالعة.
العنوان: مصر - الدقهلية - بلقاس - وابور النور.
البريد الإلكتروني:
[email protected]  

الاسم: عمر بشير عبدالله المساري.
العمر: 15 سنة.
الهواية: الكمبيوتر والجرافيكس.
العنوان: اليمن - صنعاء - شارع الزبيري تقاطع شارع حده.
البريد الإلكتروني:
[email protected]

الاسم: هاشم مصطفى الشب.
العمر: 12 سنة.
العنوان: سورية - إدلب - معرة مصرين.
الهواية: البرمجة على الكمبيوتر والمراسلة.
البريد الإلكتروني:
[email protected]
[email protected]

 


   
 
   
 

أحمد عبد العال