كيف تضر الفيروسات الكمبيوتر؟

كيف تضر الفيروسات الكمبيوتر؟
        

  • فيروسات تغلق الكمبيوتر!

          تغيّر الفيروسات بعض أوامر نظام التشغيل ويندوز، التي تعرف باسم سجلات النظام Registry Files وتهدف من ذلك إلى إجبار الكمبيوتر على تشغيل برنامج الفيروس في كل مرة يتم فيها التشغيل، مما يجعل الفيروس ينشط ويعمل على الكمبيوتر منذ بدء تشغيله حتى يتم إغلاقه مرة أخرى.

  • ضرر يصيب البرمجيات!

          يختبئ الفيروس في الذاكرة الإلكترونية للكمبيوتر (RAM)، وعندما نقوم بتشغيل أي برنامج على القرص الصلب، فإنها تعمل على إصابة البرنامج الذي نقوم بتشغيله، وقد يؤدي ذلك لتوقف هذا البرنامج عن العمل أو توقف بعض خصائصه أو أوامره عن التشغيل.

  • ضرر يصيب البيانات والمعلومات!

          ويعتبر أكبر الأضرار أو الخسائر التي يمكن أن يحدثها الفيروس هي فقدان البيانات والمعلومات، لأنه قد يصعب استرجاعها، ففي حالة إصابة برنامج، فإننا يمكن إعادة تثبيته على الكمبيوتر مرة أخرى، وذلك على عكس البيانات إذا لم نكن نحتفظ بنسخة احتياطية عنها، وقد يقوم الفيروس - حسب نوعه - بإلغاء هذه البيانات عشوائيًا أو يقوم بإلغاء ملفات من نوع معين مثل ملفات وورد (doc)، أو قد يضر جزءًا من الملف وليس كله.

جديد الأجهزة

  • كمبيوتر محمول بوزن الريشة

          طرحت شركة آبل الأمريكية جهاز كمبيوتر محمولاً (لاب توب) يعتبر الأقل سماكة، وأطلقت عليه اسم «ماك بوك - هواء Macbook-Air وتبلغ سماكة الجهاز الجديد نحو 193 ملليمترًا، ووزنه 1200 غرام، وعرض خلال مناسبة نظمت في سان فرانسيسكو.

          هذا الكمبيوتر المحمول يعتبر إنجازًا هندسيًا مميزًا، لكنه لا يحمل خصائص تشغيل اسطوانات «سي دي» أو «دي في دي» المدمجة بهدف الاقتصاد في الحجم، وأنه صنع ليكون جهازًا يعمل بلا توصيلات أو أسلاك.

          والجهاز مزود بمجموعة من أنظمة التشغيل المحمولة المتنوعة من صنع شركات كبرى مثل سوني، ودل، وآسوس.

          وتعاونت آبل مع شركة انتل لصناعة رقائق التشغيل لإنتاج رقائق تشغيل خاصة لهذا الجهاز أصغر حجمًا.

لمزيد من المعلومات
http://www.apple.com/macbookair/guidedtour

  • هواة التعارف الالكتروني

الاسم: محمد يسري محمد.
العمر: 15 سنة.
الهواية: المراسلة - لعب كرة السلة.
العنوان: سوهاج - مصر.
[email protected]
[email protected]

 


   
 
   
 

أحمد عبد العال