الحقيبةُ الذكّيةُ.. حقيبةُ سفرٍ تَزنُ نفسَهَا!

الحقيبةُ الذكّيةُ.. حقيبةُ سفرٍ تَزنُ نفسَهَا!
        

          فكرة جديدة خطرت في بال صديقنا أحمد العلي عندما دخل المطار.. وجد أن حقيبته يزيد وزنها عشرة كيلوجرامات على الوزن المسموح به لدخول الطائرة وهو نحو 30 كيلو جراما!

          اضطر أحمد إلى فتح الحقيبة وإفراغ ما بها من محتويات حتى تصل إلى الوزن المسموح به لدخول الطائرة... يا له من موقف محرج يتعرض له كثير من المسافرين وقد يؤدي ذلك لإلغاء السفر وتأجيله بسبب التأخير!

  • من هنا جاءت فكرة اختراع الحقيبة الذكية الموزونة!

          كم أحب جمول هذا الاختراع وتمنى أن يركّب هذا الجهاز على سنامه حتى يعرف وزنه!

          التقى جمول بأحمد العلي وطلب منه شرحًا مختصرًا عن اختراعه.

          - قال المخترع أحمد : وضعت أجهزة تحسس للوزن أسفل حقائب السفر وعندما يضع المسافر ملابسه وأغراضه في حقيبة السفر عليه الضغط على مفتاح التشغيل، بهذه العملية ستقيس أجهزة التحسس وزن الحقيبة بدقة تلقائياً من دون تعب .

          الطائرات تمنع دخول الحقائب  ثقيلة الوزن!

          وللمستخدم مطلق الحرية في اختيار وحدة قياس الوزن مثل الكيلوجرام أوالرطل ..إلخ وبهذه الفكرة البسيطة نوفر للمسافر سرعة  دخول بوابة الاقلاع من دون تأخير وارتباك وقلق ، ويسهل دخول المسافر إلى أي مطار في العالم خاصة أن بعض شركات الطيران لديها قوانين صارمة حول مقدار وزن شنط السفر.

  • - جمول: ماهو الجديد في هذا المشروع؟

          - أحمد: أولا هي فكرة جديدة في السوق ولاتوجد حقيبة لها هذه التقنية، وثانيا يمكن استخدامها بسهولة تامة، وثالثا يمكن وضع أجهزة التحسس في أي جهة من الحقيبة، ورابعا يمكن التحكم في وحدة قياس الوزن كما تشاء.

 


 

إعداد: حصة الشميمري