نَشرةُ أخبار ِالصِّغارِ

نَشرةُ أخبار ِالصِّغارِ
        

«أحلام» تعلّق لمدة عام

          من مرسم المدرسة إلى المتحف الدولي لفن الطفل في استوكهولم، طارت لوحات من مختلف دول العالم للمشاركة في مسابقة عالمية لرسوم الأطفال «أحلام dreams». تلقت اللجنة المنظمة 4000 مشاركة فاز منها 101 لوحة. من بين الفائزين تلميذان كويتيان هما بدر عبدالرحمن (10سنوات)، ومريم محمد (13 سنة). وتحتفل اللجنة المنظمة بالرسومات الفائزة بعرضها في المتحف الدولي لرسوم الأطفال مدة عام كامل.

          أظهر موهبتك الفنية إلى معلمك، فقد تكون أنت الفائز العام المقبل.

طالب جامعي في التاسعة من عمره!

          تناقلت وسائل الإعلام خبر اكتشاف النابغة المصري محمود وائل محمود 9 سنوات، الذي أدهش أسرته بقدرته على تدريس إخوته جدول الضرب بسهولة، مما دفعهم إلى إخضاعه لاختبارات قياس الذكاء وكانت النتيجة أنه اجتاز المعدل الطبيعي بدرجات جعلت منه طفلاً عبقريًا مؤهلاً للالتحاق بالجامعة بعد خمس سنوات.

          محمود متفوق في الرياضيات، ويستهويه الشعر. وفي المستقبل يطمح أن يكون طبيبًا أو مبرمج كمبيوتر. أما الآن فهو يستعد للدخول إلى موسوعة جينتس للأرقام القياسية كأذكى طفل في العالم.

          متى كان آخر اختبار ذكاء أجريته؟

ارْحم... تُرْحم

          لأن معدلات السمنة بين أطفال العالم ارتفعت، فقد اتخذت مدينة باكبول البريطانية أول عقوبة ضد البدناء وهي «حظر كل من تزيد أوزانهم على الـ50 كجم من ركوب الحمير والتجول بها على الشاطئ». كما أعادت المدينة النظر في ساعات عمل الحمار وطالبت من مالكي الحمير بألا يتجاوز عملهم 6 أيام في الأسبوع، ويوم واحد للراحة والاستمتاع.

          أضرار سمنة الأطفال أصابت الحمير!

ساعات تلفزيونية أكثر = كرشًا أكبر!

          قد تستغرب من كثرة البدناء في فصلك وبين أقرانك ولاتعلم ما السبب؟ اقرأ جيدا، فقد أكد الباحثون أن مشاهدة الأطفال للتلفزيون لأكثر من ساعتين في اليوم تجعلهم أكثر عرضة للسمنة وضغط الدم من غيرهم. هذا بالإضافة الى خمولهم الجسدي وكسلهم تجدهم معرضين أكثر من غيرهم لشراء الحلويات والسكاكر التي تظهر في الإعلانات . إذا كنت فتاة فاحذري لأنه على الرغم من أن مشاهدي التلفاز من الذكور أكثر من الإناث إلا أن الفتيات أكثر عرضة للسمنة لتفوق الصبية عليهن بالنشاط الجسمي.

          ساعة واحدة تلفزيونية كافية!

لا غش بعد اليوم

          اعتاد التلاميذ الكسالى اللجوء إلى الغش في الامتحانات، خاصة أن «البرشامة» انتهى عهدها وحلت الهواتف المحمولة محلها، إلا أن المدارس البريطانية استخدمت أيضا التقنية الحديثة لمواجهة الهواتف المحمولة مستخدمة الدوائر التلفزيونية المغلقة (الكاميرات) التي تلتقط للطالب الغشاش أكثر من 200 لقطة أثناء تأديته الاختبار.

كل عام وأنتم بخير

          أصدقاؤنا، نهنئكم بحلول شهر رمضان الكريم، وبدء العام الدراسي الجديد. رمضان هذا العام يتطلب منكم جهدًا وعزيمة أكبر لأنه يتزامن مع أواخر فصل الصيف وذلك يعني أن ساعات الصيام هذا العام أطول من الأعوام السابقة. وللصائمين الجدد نقول كان الله في عونكم ، ولاتنسوا الإكثار من السوائل في وجبتي الفطور والسحور، وبين أداء العبادات ومذاكرة الدروس استمتع بالمسابقات الرمضانية والزيارات العائلية.. وتذكّر أن للصائم أجرًا كبيرًا.

 


 

هذايل الحوقل