لغة العصر

لغة العصر

أهلاً أونلاين: مدرسة للأطفال من جوجل
http://www.google.com/intl/ar/ahlanonline

إذا كنت ترغب في الحصول على معرفة بالمبادئ الأساسية لشبكة الإنترنت من مدرسة جميلة وأنيقة وبطريقة سهلة جداً فما عليك إلا أن تتوجه للأستاذ «جوجل» مُحرك البحث الأشهر على الإنترنت، وتذهب إلى صفحة «أهلاً أونلاين»، فمن خلال أفلام قصيرة يصحبك فيها الأصدقاء مفيد وماهر وبسمة والجد حكيم، في جولات تعريفية جميلة بالرسوم والصوت والصورة والحركة سوف تتعلم كل ما تريد أن تعرفه عن الإنترنت، بداية من برنامج المتصفح مثل اكسبلورر (Explorer)، الذي نتصفح من خلاله مواقع الإنترنت ونتعلم أيضا طرق البحث عن المعلومات، وكيفية استعمال البريد الإلكتروني، والدردشة والمحادثة، ومُشاركة المعلومات مع الآخرين..

شكراً لجوجل على هذه الخدمة.

خدمة جوجل إجابات
http://ejabat.google.com/ejabat

«إجابات» عن أسئلة كثيرة يسألها مختلف الناس لمحرك البحث «جوجل»، من يسأل؟ ومن يجيب؟ كل الناس، أنا وأنت وغيرنا كثيرون نستطيع أن نسأل أي سؤال ونحصل على إجابته من ناس أخرى، فهذا تجمع جديد ( Group) أنشأه جوجل ليجمع فيه بين من يرغب في الحصول على إجابة عن سؤال معين بنشره على صفحة إجابات ويجيب عنه الآخرون، بسهولة ويسر. الفائدة الكبرى لهذا التجمع هي مُشاركة الآخرين في الأسئلة والأجوبة خاصة وأنه باللغة العربية لأن المحتوى العربي على شبكة الإنترنت لا يشكل أكثر من 1 % منها، والآن يوجد لدينا حوالي 40 مليون عربي يستخدمون الإنترنت.

بعد تسجيل دخولك للموقع ستجد زر «طرح سؤال» أعلى يمين الصفحة، كما ستجد تصنيفات للموضوعات التي تحتوي على الأسئلة والإجابات مما يُسهّل عملية البحث، وتستطيع أن تتشارك مع الآخرين في طرح الأسئلة وكتابة الإجابات. إننا ندعوكم لزيارة هذا الموقع الجميل والمفيد والمشاركة فيه لتعزيز وجود اللغة العربية على الإنترنت.

موقع تعليمي للأطفال الصغار
www.meddybemps.com

أصحاب هذا الموقع يقولون عنه إنه يهدف لتمكين الآباء والمدرسين من مساعدة الأطفال الصغار على تقوية مهاراتهم التعليمية وذلك باستخدام الألعاب والألوان والرسوم الجميلة.

لذلك فإن هذا الموقع على بساطته إلا أنه موقع يتضمن الكثير من المعلومات المفيدة جداً في التعليم والتعلم للحروف والألوان واللغة والحساب، وذلك عن طريق ممارسة الأنشطة التعليمية المسلية.

يحتوي العمود الأيمن للموقع على ركن خاص للأباء والمدرسين به العديد من الأفكار والنصائح التي تساعدنا على تعليم أطفالنا الصغار خاصة في مرحلة الحضانة والروضة، أما العمود الأيسر فيتضمن ألعاباً وتسالي، وحكايات وقصصاً جميلة لما قبل النوم.

نحن ندعوكم للتعرف على هذا الموقع ويُفضّل أن يكون ذلك بحضور أحد الوالدين في المنزل أو المدرس إذا كنتم في المدرسة.

  • هواة تعارف البريد الإلكتروني

الاسم: أنس مرضي.
العمر: 12 سنة.
الهواية: المراسلة - المطالعة - الرسم.
البريد الإلكتروني:
[email protected]
العنوان: الحي المحمدي - زنقة للا مريم - منزل رقم 3 - اليوسفية - المغرب.

 


 

إعداد: أحمد عبدالعال