لغة العصر

لغة العصر

برنامج My Paint
الرسم والتصميم بطريقة سهلة

برنامج (My Paint) مجاني يمكن تنزيله من موقع:

(http://mypaint.intiliux.com ) وتثبيته على جهاز الكمبيوتر، وهو متوافق مع نظام ويندوز فيستا (Vista)، وهو يختص بالرسم والتلوين والتصميم، فما هي مزايا هذا البرنامج؟ أهم ميزة فيه هو حجمه الصغير على القرص الصلب بالمقارنة مع برنامج فوتوشوب (Photoshop)، كما أنه سهل الاستخدام، فالكثير من هواة الكمبيوتر لا يسهل عليهم التعامل مع برنامج فوتوشوب لأنه احترافي بدرجة كبيرة، لذلك يوفر لنا هذا البرنامج طرق وأدوات رسم وتلوين سهلة الاستخدام، كما أنه يحتوي على العديد من النقوش والمؤثرات الخاصة الجاهزة التي يمكن استخدامها بكل سهولة، كما أنه يوفر إمكانية الرسم بالألوان التقليدية أو المائية أو الزيتية.

كلمة السر في جيبك
www.Passwordcard.org

مع انتشار مواقع الإنترنت التي تتطلب تحديد «كلمة سر» (password) للدخول إليها فإن أكثر ما يشغلنا هو كيفية حفظ هذه الكلمة في مكان آمن وعدم ضياعها مستقبلاً، لذلك ابتكر هذا الموقع طريقة سهلة وبسيطة تساعدنا على اختيار كلمة سر من خلال الرموز والألوان، فكيف يتم ذلك؟

عند الدخول إلى الموقع ستجد بطاقة ملونة قم بطباعتها، وهذه البطاقة مكتوب عليها رموز وحروف وأرقام، كل صف له لون معين، كل ما عليك القيام به هو أن تختار رمزاً بأول صف مثل المظلّة (الشمسية) مثلاً ثم نختار ضمن هذا العمود لونا معينا وليكن الأخضر مثلاً، وبالتقاء الرمز الذي اخترته مع اللون الذي تحبه ستجد حرفا أو رقما، بعد ذلك عليك أن تحدد بعد نقطة الالتقاء السير يميناً أو يساراً أو للأعلى أو للأسفل وبعدد الحروف الذي ترغب فيه، فإذا كنت مثلاً ترغب في كلمة سر مكونة من تسعة حروف وبالاتجاه الذي ترغب فيه، ثم احفظ البطاقة في محفظتك أو جيبك، مع مُراعاة ألا تكتب عليها أية علامات تشير إلى أي حرف. وبدلاً من أن تعتمد على ذاكرتك في حفظ كلمة سر طويلة، كل ما عليك حفظه هو رمز العمود الذي اخترته واللون الذي تفضله وعدد أحرف الكلمة فقط.

ألعاب.. مثيرة.. ذكية
www.Kwikgames.com

ألعاب قديمة.. كانت مشهورة في الماضي، ومازالت تحتفظ برونقها.. تم تطويرها لتكون أكثر متعة.

www.elfzapper.com

لعبة ثلاثية الألعاب ذات جودة عالية، ستقابل أشخاصاً عند دخولك للمنزل.. حاول القضاء عليهم.

www.chesskid.com

لعبة شطرنج .. هل تعرف كيف تلعبها؟ إذا كنت لا تعرف فإنك تستطيع أن تشاهد أفلام فيديو قصيرة تتعلم منها اللعبة. من أجمل مواقع الألعاب والتي تستطيع فيها اللعب مع أطفال آخرين في مختلف أنحاء العالم.

 


 

إعداد: أحمد عبدالعال