لغة العصر.. هل تعرف ما هي الشبكة العنكبوتية الخفية؟

لغة العصر.. هل تعرف ما هي الشبكة العنكبوتية الخفية؟
        

Deeb Web

          إنها مواقع كثيرة على الإنترنت لا يستطيع متصفح الإنترنت (مثل إنترنت إكسبلورر)، أن يصل إليها بالطرق المعتادة فهي لا تظهر في محكات البحث عن المواقع (مثل جوجل) فما هو السبب في ذلك؟

          أي صاحب موقع يريد نشره على شبكة الإنترنت لابد له أن يقوم بتسجيل اسم الموقع وشرائه لدى أي شركة مسئولة عن أسماء المواقع، ويكون لصاحب الموقع اختيار أن يقوم بنشر موقعه لدى محركات البحث، فإذا اختار عدم تعريفه لدى محركات البحث، فإنه لا يمكن الوصول إلى اسم موقعه بالبحث عنه في محرك البحث، والطريقة الوحيدة للوصول لهذا الموقع هو فتحه من المتصفح - ملف File - فتح Open ثم كتابة اسمه بشكل صحيح عندها فقط يمكن فتحه، ولذلك سميت المواقع التي لا تسجل اسمها بمحركات البحث الشبكة الخفية Deeb Web.

          ويقال إن هذه الشبكة الخفية تشكل أكثر من نصف المواقع العاملة على الإنترنت.

          نقدم هذا الموقع لهواة تعلّم اللغة الإنجليزية التي أصبحت لغة لا غنى عنها لمعرفة العالم والعلوم والكمبيوتر والإنترنت، لذلك يقدم لنا المجلس الثقافي البريطاني هذا الموقع لمساعدتنا في تعلم اللغة الإنجليزية بمختلف مهاراتها للتحدث أو الكتابة أو فهم الكلمات الإنجليزية، وما يميز هذا الموقع أن شاشته الرئيسية الأولى تعمل بالكامل باللغة العربية أيضاً مما يجعل من تعلّم اللغة الإنجليزية أمراً سهلاً وبسيطاً.

  • أجهزة جديدة

الكمبيوتر.. أصغر لكن أقوى

          عندما نريد شراء كمبيرتر مكتبي فإننا غالباً ما نهتم بقوة أداء الجهاز المعالج (Processor) وسرعته وحجم ذاكرته. ولا نلتفت لحجمه الكبير نسبياً الذي يشغل حيزاً كبيراً على المكتب، الآن تتسابق كبرى شركات الكمبيوتر في تصغير أجهزة الكمبيوتر ومنها هذا الجهاز الصغير الحجم ولكنه في الوقت نفسه قوّى الأداء ولذلك سمي (mini Desktop) كما أنه خفيف الوزن ويحتوي على معالج بسرعة 1.8 GHz جيجا هرتز وقرص صلب بسعة 120 جيجا بايت وقارئ أقراص مدمجة وأيضاً DVD، وبه قارئ لبطاقات الذاكرة ومزود بأربع فتحات USB لتوصيل الطابعة وماسحة الضوء والكاميرا وأي ملحقات أخرى.

لمزيد من المعلومات على شبكة الإنترنت
www.everex.com
طراز الجهاز gpc mini Desktop

  • هواة تعارف البريد الإلكتروني

          أنا صديق المجلة الوفي بن عامر قدور من بلد المليون ونصف المليون شهيد «الجزائر»، أود أن أعبّر لكم في هذه الرسالة عن حبّي الكبير لمجلة العربي الصغير، التي أسعد دوماً باقتنائها وقراءة ما فيها من قصص وطرائف وألعاب ومعلومات ثقافية ممتازة وبالأخص تلك التي تتحدث عن مجال الكمبيوتر، لأن ذلك يزيد من معلوماتنا ورصيدنا الثقافي ويؤهلنا للسير مع عصرنا المتميز بالتطور السريع والمتسارع.

          فشكراً جزيلاً لكم على ما تقدمونه لنا في مجلة العربي الصغير الرائعة، وأتمنى لكم كل التوفيق، وأرجو فقط ألا تغيب عنّا المجلة هنا في وهران لأنني أحزن كثيراً لغيابها.

الصديق المخلص بن عامر قدور
وهران - الجزائر

  • الاسم: بن عامر قدور
    العمر: 12 سنة
    الهواية: المطالعة - كرة القدم - الكمبيوتر.
    العنوان: ص.ب رقم ب 16 - حي بن داود رقم 02 وهران 31131 الجزائر
    [email protected]

 


 

أحمد عبد العال