لغة العصر.. مُتعة التعلّم عبر الإنترنت

لغة العصر.. مُتعة التعلّم عبر الإنترنت
        

          هل تظن أن المواقع التعليمية على شبكة الإنترنت مُوجهة للصغار فقط؟ بالطبع لا، فهي مُوجهة للكبار والصغار معاً، وذلك لأن من قاموا بتأسيس هذه المواقع بذلوا فيها جُهداً كبيراً لكي تكون مُشوقة وُمسلية، فهي لا تحتوى على معلومات للقراءة وألفهم فقط وإنما تتضمن أفلاماً وموسيقى وأصوات مُصاحبة والرسوم المتحركة التي تجعل من التعلم عبر الموقع تجربة مُثيرة ومُفيدة في نفس الوقت.

          ومستكشف العربي الصغير سيصحبكم في رحلة للتعرف على بعض هذه المواقع.

          موقع تعليم العلوم  www.edumedia-sciences.com تأسس هذا الموقع ليقدم المعرفة الرصينة في مجال العلوم وبست لغات منها اللغة العربية، فهو يسعى إلى أن يكون مُصوراً تعليمياً للمدرسين، وللطلاب، ولهواة المعرفة العلمية من الجمهور العام، فهو يحتوي على أكثر من 500 درس تعليمي مزودة  بالرسوم وأفلام الفيديو في مجالات التكنولوجيا، والرياضيات وعلم الأحياء، والأرض، والفضاء، والفيزياء، والكيمياء.

          ويمكن تحميل ملفات التعليم  في هذه المجالات مقابل دفع رسوم للموقع سواء بشرائها بالكامل أو استعراضها مقابل دفع رسوم شهرية أو سنوية، يتميز الموقع بالمستوى الاحترافي في إعداد الدروس والرسوم الجرافيكية المميزة للمواد التعليمية.

دروس وشرائح تعليمية
www.alwgf.com

          موقع مجاني سعودي يختص بتقديم وسائل الايضاح والتعليم للطلاب، وأيضاً للمعلمين، به العديد من شرائح العرض (Presentation Slides) التي تعمل مع برنامج باور بوينت، وأفلام الفلاش التوضيحية، وعلى الرغم من كونه خاصا بمنهج التعليم السعودي إلا أنه يمتاز بأنه يحتوي على دروس لكل مراحل التعليم وهي تتشابه بكل الدول العربية.

موقع الكيمياء الحيوية للجميع
www.biochemistry4all.com

          هذا المنتدى من أضخم المواقع العربية المتخصصة في الكيمياء، وهو مجاني، ويحتوي على العديد من الأقسام والشروح والرسوم التوضيحية التفاعلية والتي تمتاز بجودتها العالية.

          يستطيع الطلاب الدارسون بالمرحلتين المتوسطة (الاعدادية) والثانوية وهواة الكيمياء بشكل عام الاستمتاع والاستفادة من خدمات هذا الموقع.

  • مواقع تعليمية أخرى:

العلوم، الرياضيات، الفيزياء (باللغة الإنجليزية)
www.explorelearning.com

أفلام تعليمية ورسوم متحركة
www.teachertube.com

أفلام علمية ومختبر خيالي
www.biointeractive.org

موسوعة الكيمياء التفاعلية
www.webelements.com

 


   
 
   
 

أحمد عبدالعال