اصنع بنفسك.. الببغاء المعلق

اصنع بنفسك.. الببغاء المعلق
        

          الببغاء المعلق هو ببغاء مرسوم بشكل مزدوج وملوّن على ورق مقوى، وعندما نلصق الطبقتين معاً نحصل على ببغاء مجسّم أي له وجهان، ويتم تثبيت خيط في رأس الببغاء عند لصق الطبقتين معاً ليمكننا تعليقه فيضيف لمسة جمالية للمكان. ويمكنك أن تعلّقه في غرفتك أو تقدمه هدية لأصدقائك.

  • الأدوات المستخدمة

ورق مقوى = ورق شفاف = قلم رصاص = ألوان مائية = فرشاة = مقص = صمغ

  • خطوات التنفيذ

          قم بتصوير وتكبير شكل الببغاء الموجود في الصورة بالحجم الذي تريده، وباستخدام القلم الرصاص والورق الشفاف قم بشف الرسم ثم انقله على الورق المقوى ثم حبّر الرسم.

          باستخدام الفرشاة والألوان. قم بتلوين رسم الببغاء بالألوان التي تفضّلها. ويمكنك الاسترشاد بالألوان الموجودة في الصورة ثم اترك الرسم إلى أن تجف الألوان.

          باستخدام المقص اقطع الأجزاء الزائدة التي حول الرسم. ثم اثنى الرسم من المنتصف من المكان المرسوم عليه النقط ثم الصق قطعة من الخيط السميك خلف رأس أحد الببغاءين. ثم الصق الطبقتين معاً لتحصل على ببغاء معلق.

          إذا كنت لا تجيد الرسم والتلوين وتريد الحصول على الببغاء بطريقة ناجحة يمكنك نقل رسم الببغاء على الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الماسح الضوئي. وطباعة الرسم باستخدام الطابعة. ثم فرّغه والصقه على الورق المقوى، ثم اقطع الأجزاء الزائدة والصق الطبقتين معاً.

          وإذا قمت بطباعة الرسم أبيض وأسود قم بتلوين الرسم واتبع باقي الخطوات لتحصل على الببغاء المجسّم.

 


 

إعداد نجلاء خيري