استراحة مدتها 5 دقائق

استراحة مدتها 5 دقائق
        

رسوم: محمد يونس

          أصدقائي.. إن فكرة الهدية هي تذكُّر الطرف الآخر، فكلما كانت الهدية بسيطة ومعبّرة كانت أقرب إلى القلب أكثر.

          والأهم من ذلك هو البطاقة المرفقة مع الهدية، والتي أقوم بجمعها وحفظها بداخل ملف، وأحب فتحه بعد فترة لأقرأ جميع البطاقات التي قُدّمت إليّ، فأسعد بها كثيراً.

  • الهدية

          كيف نختار الهدية؟ وما هي الهدية المناسبة لكل شخص؟

عيد الأم.. عيد العائلة.. عيد الميلاد.

          كلما قررت أن أشتري هدية لصديقي في المناسبات، أحتار، فلا أعرف، فغالباً ما تفوق الهدية ميزانيتي المتواضعة. وأحياناً لا أعرف إن كانت الهدية مناسبة أم لا.

          لا تقدّر الهدية بثمنها، إنما تقدّر بمَن قدّمها، فليس من الضروري أن تكون الهدية غالية الثمن، والأهم من ذلك أن تكون معبّرة.

الأم والأب، الجد والجدة:

          لنبدأ مع الأم والأب والجد والجدة، فإنهم يحبّون الهدايا التي حضّرناها في المنزل، وبأيدينا أكثر من أي شيء، فإن مثل تلك الهدايا تحمل الكثير من المعاني، خصوصاً أننا قمنا بإعدادها بأيدينا وهي من وحي خيالنا.

          وما يزيد تلك الهدايا جمالا، الجُمَل التي ندوّنها عليها مثل «ماما.. بابا.. كم أحبكما»، أو «إلى جدتي الغالية».

وإليكم أصدقائي بعض الأفكار البسيطة:

          1 - برواز صور، قم باختيار صورة جماعية أو عائلية وقم بتزيّينها.

          2 - يمكن للفتيات أن يستغللن موهبتهن في الحياكة، إن كنّ موهوبات بها، فيقدمن أعمالهن كهدية جميلة. أو القيام باستغلال موهبة جديدة تتحلون بها لتقديم هدية. فالرسام يرسم لوحة، والخطاط يخط اسمي الأم والأب بطريقة مميزة.

          3 - قم بكتابة رسالة معبّرة أو سطر بسيط كهدية إلى الوالدين.

          4 - ربما تستطيع تحضير كعكة أو مجموعة متنوعة من البسكويت بمساعدة أحد البالغين، ومن ثم تضعها في علبة جميلة مرفق بها بطاقة جميلة تكتب بداخلها اسم المستلم واسمك.

          5 - قم بزراعة بعض الزهور الجميلة في حديقة المنزل أو في إناء جميل تحتفظ به بداخل غرفتك، ومن ثم قدم إناء الزهور كهدية يمكن للأم أن تضعها في أي مكان في المنزل فتضفي لمسة جمالية على المكان.

وما الهدية المناسبة لصديقي أو صديقتي؟

          هناك الكثير من الأفكار، فأغلب الأولاد يحبّون ارتداء القبعات، فلماذا لا تقدم لصديقك قبّعة تحمل اسمه، يمكنك كتابة الاسم عليها عن طريق شراء الأقلام الخاصة للكتابة على القماش.

          أما بالنسبة للفتيات، فنقترح عليكن صديقاتي تقديم مذكرة صغيرة ومزخرفة يمكن أن ندوّن مذكراتنا بداخلها.

          أو أقترح تقديم كتاب جديد أو قصة جديدة مسلية.

ماذا يمكن أن نقدم للمدرِّس أو المدرِّسة؟

          ما أجمل أن نقدم للمدرّس أو المدرّسة بطاقة شكر بسيطة نذكر بداخلها أهم الأشياء التي تعلّمناها منهما بداخل الفصل خلال السنة الدراسية. فمثل تلك البطاقة تسعد المدرّسين كثيراً وتجعلهم يتعرّفون على أهم الأشياء التي استفاد منها طلابهم، وأثّرت فيهم.

 


 

نوف المضف