لغة العصر.. الإنترنت يحتفل بعيد ميلاده العشرين

لغة العصر.. الإنترنت يحتفل بعيد ميلاده العشرين

شبكة المعلومات العنكبوتية، أو شبكة الإنترنت بلغ عمرها الآن عشرين عاماً، حيث كانت بدايتها بمرصد الفيزياء النووية الذي يتبع المنظمة الأوربية للأبحاث النووية بجنيف في سويسرا عام 1989، وكان ذلك أول ظهور لهذه الحروف القليلة التي أدهشت العالم وهي: www) worldwideweb)

كان تيم برناردزلي البريطاني يعمل على التفكير في طريقة تكنولوجية تسهّل التواصل بين العلماء، ولم يكن يعلم ساعتها أن اختراعه لهذه الطريقة سيحدث ثورة كبيرة في عالم الاتصالات بين بني البشر في كل أرجاء العالم. ولأن اختراعه لم يقتصر استخدامه على العلماء فقد أصبحت شبكة الإنترنت أهم وأكبر وسيلة اتصالات ومعرفة للإنسان، للدرجة التي أصبح فيها موقعاً واحداً للتواصل الاجتماعي مثل (فيس بوك - Facebook) لم يمض على بدايته سوى خمس سنوات ويضم في عضويته حالياً أكثر من 150 مليون زائر وهو مخصص فقط للتعارف والتواصل بين الأصدقاء والمعارف (سمّاه البعض دولة الفيس بوك). إلا أننا يجب أن نعلم أيضاً أن لشبكة الإنترنت مخاطر ومساوئ يجب أن نتجنب قدر الإمكان الوقوع فيها، مثل انعزالنا عن أهلنا وأصدقائنا والإحساس بالفردية والأنانية، لذلك يجب علينا عدم الإسراف بالغرق في بحار ومحيطات صفحات الإنترنت.

  • هاتف وكاميرا ومساعد رقمي Omnia

الكل في واحد، فهو هاتف ومساعد رقمي وكاميرا تصوير رقمية، يعمل المساعد الرقمي بأحدث نسخة من نظام التشغيل الجديد (ويندوز موبايل 6.1 - الاحترافية) وبالتالي يتمكن مستخدم الجهاز من التنقل بسهولة بين برنامج (مايكروسوفت أوت لوك Outlook) للبريد الإلكتروني بالإضافة إلى مستندات مايكروسوفت أوفس (Ms Office) من نوع وورد أو إكسل أو حتى باور بوينت.

كما أن الجهاز مزود بشاشة كبيرة 3.2 بوصة لمشاهدة الأفلام وموسيقى وصوت رائعين. وإذا رغبت في التصوير فالهاتف مزود بكاميرا بقوة 5 ميجا بيكسل يسهل التقاط الصور بها لأنها تعمل بالضبط الآلي للصورة ويمكنها التعرف على الوجه والابتسامة، ويتوافر به قرص تخزين داخلي بسعة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت. لمزيد من المعلومات على الإنترنت:

www.samsung.com

  • هواة التعارف الإلكتروني

الاسم: محمد بن فرج
تاريخ الميلاد: 1994
القسم: 9 أساسي
العمر: 14 سنة
الهواية: المراسلة وقراءة المجلات
[email protected]

الاسم: فاطمة حميد القطراني
العمر: 10 سنة
الهواية: المراسلة
[email protected]

 


   
 
   
 

أحمد عبدالعال