لغة العصر

لغة العصر
        

موقع الحِيَّل والألغاز الذهنية
www.clickmazes.com

          حَل الألعاب والألغاز يعتبر نوعاً من أنواع الرياضة الذهنية للصغار والكبار لأنها تعمل على رفع مهارتنا في التفكير وحَل المشكلات، كما أنها تفيدنا في اكتشاف آفاق جديدة لاستخدام عقولنا من خلال تدريبها على البحث والتفكير في معرفة حلول الألغاز والألعاب، ولكن بشرط أن نلعبها باعتدال، فلا نسرف في إضاعة وقتنا لساعات طويلة بل لمدة معقولة نحددها لأنفسنا حتى نستفيد من وقتنا في إنجاز دروسنا وأعمالنا الأخرى. وهذا الموقع الذي نقدمه لكم يحتوي على مجموعة كبيرة جدا من الحِيّل والألغاز التي يمكن حَلِّها من الموقع مباشرة، وتتميز الألعاب بتعدد مستويات صعوبتها.

لعبة الغول شريك
www.shrekthegame.com

          الغول شريك (shrek) هل تذكرونه في فيلم الكرتون الشهير؟ هذا الفيلم الجميل أصبح لعبة رائعة تم تطويرها في نسختها الرابعة، اللعبة بها أربع شخصيات الغول شريك وحبيبته المسحورة «فلورا»، والقط الأعرج، والحمار الفيلسوف، واللعبة الجديدة على الموقع الموجود أسفل العنوان يمكن أن يلعبها أربعة لاعبين في نفس الوقت.

إطار الصور الرقمية
Digital Photo Frame

          نلتقط الكثير من الصور الرقمية بواسطة الكاميرات الرقمية أو الهواتف النقالة، ثم نقوم بتخزينها على الكمبيوتر أو بطاقات الذاكرة المختلفة، وتتراكم لدينا آلاف الصور في مجلدات الكمبيوتر وننساها.. فهل فكرتم كيف يمكن لنا أن نستمتع بها في حياتنا اليومية مباشرة؟

          هذا ما يقدمه لكم هذا الجهاز البسيط، فهو إطار لعرض الصور الرقمية مزوّد بإضاءة خلفية للصور لإظهارها في شكل جميل جداً، شاشته تبدأ من 7 بوصات أو 8 أو 9، وله قدرة تخزينية تصل إلى 500 صورة أو أكثر، وبعضها مزوّد بقارئ لبطاقة الذاكرة مباشرة، وبعد نقل الصور له يمكنك أن تختار تشغيل عرض الصور بشكل أوتوماتيكي، والأنواع الأحدث منه مزوّدة بقارئ لملفات الموسيقى حيث تعزف الموسيقى أثناء عرض الصور، كذلك قد تكون مزوّدة بالتاريخ والساعة لعرضها في الأوقات التي لا تستعرض فيها الصور.

تثبيت البرامج على جهاز الكمبيوتر
SETUP.. INSTALL .. UNINSTALL

          إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الذي اشتريته يحتوي على البرنامج الذي تريده، فإنه يمكنك شراء البرنامج من أماكن ومحلات بيع البرمجيات أو من الإنترنت، ثم تقوم بتثبيته بنفسك على الجهاز.

          ونود أن نعرض لكم الآن بشكل مبسط كيف تقومون بهذه العملية ولتعرفوا من خلالها الطرق المختلفة لتثبيت البرامج.

          قبل البدء في تثبيت أي برنامج يجب عليك قراءة ملف (Readme) لأنه يتضمن الأسلوب الصحيح لبدء التثبيت.

التثبيت من قرص مضغوط (CD)
أو قرص فيديو رقمي (DVD).

          أدخل الــ (CD) أو (DVD) في محرك الأقراص.

          بعد فترة بسيطة سيبدأ برنامج التثبيت التلقائي، فإذا لم يعمل التثبيت التلقائي قم بفتح محتويات القرص وانقر نقراً مزدوجاً (Double Click) على ملف Setup أو Install.

          ثم قم باتباع التعليمات التي سيعرضها لك البرنامج.

التثبيت من ملف تم تنزيله من الإنترنت:

          إذا كان ملف البرنامج استكمل تنزيله يمكنك الضغط مباشرة على زر (Run) الموجود في مربع حوار (Download Complete).

          أو تنقر نقراً مزدوجاً على الملف من المجلد الذي قمت بحفظه فيه.

أين تجد الرقم المسلسل للبرنامج؟

          عند تثبيت البرامج - غير المجانية - عادة ما يطلب منك البرنامج إدخال الرقم المسلسل لنسخة البرنامج التي اشتريتها، ستجد هذا الرقم على ملصق أو بطاقة صغيرة داخل علبة البرنامج أو قد يكون مطبوعاً على نفس القرص، أما إذا كنت قد قمت بتنزيله من شبكة الإنترنت فعادةً ما ترسله لك الشركة المنتجة على عنوان بريدك الإلكتروني.

تثبيت البرامج من لوحة التحكم بنظام ويندوز:

          اضغط زر ابدأ Start ثم لوحة التحكم Control Panel

          اضغط على أيقونة «إضافة وحذف البرامج» Add or Remove Programs ثم اضغط إضافة برنامج جديد Add New Program ثم انقر على زر CD or Floppy سيظهر لك مربع حوار Install Program from Floppy Disk or CD

          انقر التالي Next وسيظهر لك مربع حوار Run Installation Program وعند ذلك سيتمكن نظام التشغيل ويندوز من العثور على ملف التثبيت (Setup) فإذا لم يتم ذلك فإنه يمكنك تحديده بنفسك عن طريق الضغط على زر (Browse) واختيار محرك القرص المضغوط وستجد به ملف Setup وبعد ذلك قم بالضغط على زر (Finish) للبدء في تثبيت البرنامج.

 



إعداد: أحمد عبدالعال