ركوب الخيل رياضة جميلة

ركوب الخيل رياضة جميلة
        

          صديقتي «غنيمة», تحب ركوب الخيل, كنت أنتظرها كل يوم قبل أن يبدأ طابور الصباح في المدرسة لتحكي لي عن قصتها مع خيلها الجديد «أميجو» وكلمة «أميجو» تعني «صديق» باللغة الإسبانية.

          لقد بدأت قصة غنيمة مع ركوب الخيل عندما كانت تذهب إلى النادي مع أخيها الفارس خالد الماهر في ركوب الخيل.  كانت تخاف من الخيول في البداية ولكن أخاها كان يمسك بيدها ويقربها من خيله «أميجو» فبدأت تطعمه وتساعد في غسله وكانت تعشق تمشيط ذيل الحصان وتظفيره وتجميله قبل أي مباراة.

          عندما قررت أن تبدأ تعلم ركوب الخيل, ذهبت برفقة أخيها إلى محل صغير بجانب النادي كان يبيع جميع مستلزمات رياضة ركوب الخيل من ملابس وأحذية خاصة وخوذ تحمي رءوسنا الصغيرة من الإصابات. واشترت جميع احتياجاتها لتستعد لركوب الخيل في اليوم التالي.

          أخبرتني بأنها كانت خائفة جدًا في يومها الأول, ولكن المدرب ساعدها كثيرًا في التغلّب على خوفها. فلم تركب حصانها «أميجو» في البداية لأنه كان كبيرًا جدًا، ولكنها بدأت تتعلم على المهرة الصغيره «غالية».

          وبعد أن كبرت غنيمة قليلًا كبر جسدها على المهرة «غالية» وبدأت تتدرب مع «أميجو» بعد أن أصبح طولها مناسبًا لـ«أميجو» الكبير. ولم ينس «أميجو» صديقته الوفية. فقد كان حصانًا مطيعًا وهادئًا واهتمام غنيمة الكبير به جعله يبادلها الحب.

          قررت غنيمة الاشتراك في أول مسابقة لها, فكثّف المدرب ساعات تدربيها وبدأت تتدرب على قفز الحواجز وكانت سعادة غنيمة غامرة عندما قفزت أول حاجز في حياتها بصحبة الحصان «أميجو» وأصبحت غنيمة مستعدة للمشاركة في السباق.

          انتظرت غنيمة كثيرًا لتأتي إلى المدرسة لكي أسألها عن نتيجة المسابقة. تأخرت غنيمة قليلًا عن موعدها, وعندما التفت باتجاه باب المدرسة وجدت غنيمة تركض بكامل سرعتها وهي تحمل بيدها ميدالية, فعرفت فورًا أنها فازت في المسابقة وفرحت كثيرًا.

          أخبرتني بأنها تدربت كثيرًا قبل المسابقة وقد ساعدها أخوها خالد الذي شارك في العديد من المسابقات المحلية والعالمية. في بداية المسابقة دخلت غنيمة برفقة «أميجو» ولكنها لم تتمكن من القفز في محاولتها الأولى فسقط الحاجز ولكنها لم تيأس, ولكنها تمكنت من القفز  بصحبة «أميجو» في باقي المحاولات وحصلت على المركز الثاني. كانت غنيمة سعيدة بحصولها على المركز الثاني. وأخبرتني بأن الاشتراك في مسابقة القفز جعلها تركز وتتحمس أكثر للتمرين.

          وأخرجت غنيمة صورة «أميجو» في يوم المسابقة، وقد بدا جميلًا جدًا وأنيقًا بعد أن قامت غنيمة بتظفير الذيل وتزيينه.

          وقد دعتني غنيمة لزيارة النادي معها, وبدأت أفكر في تعلّم ركوب الخيل لأنها رياضة جميلة أقوم بها في وقت فراغي.

 



إعداد: نوف المضف