شخصيات الرسوم المتحركة

شخصيات الرسوم المتحركة
        

          حينما نذهب لمحلات الألعاب، أو نزور متاجر الملابس، أو نشاهد المجلات، نجد أن شخصيات الرسوم المتحركة خرجت من الأفلام لتعيش على الأشياء من حولنا، مثل أغلفة الكراسات، وقماش القمصان، وعلب الأطعمة، كذلك هي موجودة على الحقائب، والأحذية!

          إن الفضل يعود لرسامي هذه الشخصيات، للفنانين الذين ابتكروها. في 15 أغسطس من العام 2010 على سبيل المثال مرت 10 سنوات على ابتكار شخصية (المكتشفة دورا) التي لاتزال طفلة صغيرة، فالشخصيات الكرتونية لا تكبر. عكسنا تماما!

          الفنان فاليري وولش هو الذي ابتكر شخصية «دورا»، مع صديقه كريس جيفورد. جعلت دورا الفتيات الصغيرات ينتبهن إلى دروسهن مثلها. قال الرسام فاليري وولش إنه أراد مع صديقه أن يبتكرا شخصية تحب أداء الواجبات المنزلية، فكر فاليري أن تكون الشخصية لولد مع والدته، ثم فكر كريس أن تكون «دورا» نموذجًا لفتاة من بلد مجاور، لأن بلده أمريكا تستقبل الملايين من المهاجرين القادمين من بلدان أمريكا اللاتينية. هكذا جمع فاليري مع كريس أفكارهما ليقدما معا شخصية «دورا» مع قردها المرح.

          الآن عرفنا أن الشخصيات الكرتونية هي شخصيات خيالية، لكنها تعتمد على قصص حقيقية، وكذلك لها أشخاص يبتكرونها. ربما فكرتم أنتم في ابتكار شخصية أيضا تصبح شهيرة يومًا ما.

          عيد ميلاد سعيد «دورا»، عيد ميلاد سعيد فاليري وكريس!

 



إقبال محمد فريد