مراسلونا الصغار

مراسلونا الصغار
        

ولاية تيبارة - الجزائر

          أنا أمينة عمارة أعرفكم بالجزائر وبإحدى ولاياتها وهي ولاية تيبارة التي تضم بلدية حجوط التي أقطن بها. الجزائر جمهورية ديمقراطية شعبية تقع في شمال قارة إفريقيا وهي من بلدان البحر الأبيض المتوسط الذي يحدها من الشمال أما الجنوب فتحدها النيجر ومالي ومن الشرق تونس وليبيا ومن المغرب المغرب والصحراء الغربية وموريتانيا حيث تبلغ مساحة الجمهورية الجزائرية (2275033 كيلومترًا مربعًا) منها 1980000 كلم مربع مناطق صحراوية. اللغة الرسمية العربية، الديانة الإسلام، الوحدة النقدية: الدينار، الاقتصاد فيها يعتمد على الحاصلات الزراعية (الحبوب - الخضار - الفواكه) والثروات الباطنية (بترول، غاز طبيعي، زنك، رصاص، حديد، فوسفات).

          وتضم الجزائر عدة ولايات منها تيبازة التي تقع في الشمال الجزائري وهي مواجهة للبحر الأبيض المتوسط وهي منطقة مناخها معتدل حيث تضم مناطق ترفيهية مميزة وكغيرها من البلدان تضم تيبازة على شواطئها وعدة أماكن منها حضارات مختلفة منها الرومانية التي تتركز بكثرة حيث يعجب بها الكثير من السياح الأجانب وتيبازة مدينة عريقة تتميز بحسن استقبال سياحها وزائريها وسماحة سكانها ومعاشرتهم وتتميز بأنشطة مختلفة منها الفلاحية والصناعية ولا ننسى مناظرها الطبيعية الساحرة.

أمينة عمارة - الجزائر

عيد الزربية

          اسمي بوسنان زين الدين من مدينة غرداية الجزئر. تقع مدينتي في الجنوب الجزائري، هي صغيرة وجميلة ومعروفة في كل القطر الجزائري وفي دول المغرب العربي أيضا.

          لأننا نصنع الزرابي الجميلة ونتقن في صنعها. في كل عام نقيم مهرجانا نسميه عيد الزربية يحضر له الناس من كل مكان وهذا في شهر مارس نعرض فيه مختلف أنواع الزرابي المليئة بعمق التراث وبعمق التقاليد المتأصلة فينا.. يدوم هذا المهرجان أسبوعًا كاملاً. تبتهج فيه كل المدينة بأهازيج من التراث الشعبي وفرق فلكلورية.

          وأنا أدعو كل إخواني من الأقطار العربية أن يزورونا ويتمتعوا بجمال مدينتي ويستمتعوا معنا بعيد الزربية.

بوسنان زين الدين - الجزائر