كرة القدم للفتيات

كرة القدم للفتيات
        

          كثيرًا ما كنت أراقب الأولاد في العائلة يمارسون كرة القدم وكنت أتمنى أن أشاركهم اللعب، لكنهم كانوا يرفضون ذلك بحجة أنني فتاة، فكنت أظن بأن كرة القدم للأولاد فقط! وكنت أنتظر انتهاءهم من المباراة بفارغ الصبر حتى آخذ كرة القدم وأركلها عدة ركلات داخل الهدف. وكم تمنيت أن يكون أمامي حارس مرمى لأسجل الأهداف في مرماه ومدافع أخدعه وأنتصر عليه, إلى أن اكتشفت بأن كرة القدم لم تعد مقتصرة على الرجال فقط. إنما يوجد عدة فرق نسائية لكرة القدم. فهنا ابتسمت وصممت على أن ننشئ فريق كرة قدم خاصا بالفتيات وشجعت صديقاتي على المشاركة, وإليكم اصدقائي الخطة التي ساعدتنا على تحقيق ذلك فاقتنعت صديقاتي بالمشاركة عندما عرفن أن هناك «كأس العالم للسيدات».

كأس العالم للسيدات

          نظمت فيفا لكأس العالم للسيدات أول منافسة نسائية على كأس العالم في عام 1991، بعد 61 سنة على تنظيم أول كأس عالم للرجال الذي انطلق في عام 1930.

          ويتنافس الآن 16 فريق كرة قدم نسائيا كل أربعة أعوام على كأس العالم.

والفرق المشاركة هي:

          الولايات المتحدة الأمريكية, اليابان, البرازيل, كولومبيا, الصين, السويد, ألمانيا, فرنسا, نيوزلاندا, المكسيك, المملكه المتحدة, كندا, نيجيريا, كوريا,أستراليا,غينيا الاستوائية.

وهناك خمس فوائد للرياضة بالنسبة للفتيات:

          1 - الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة يكون مستواهن الدراسي أفضل, يظن الكثير أن ممارسة الرياضة تأخذ من وقتنا الكثير ولكن لممارسة الرياضة فوائد عظيمة تساعدنا على التركيز وتحسن من الذاكرة وتحسن أيضاً قدرتنا على التعلم.

          2 - الرياضة تعلمنا العمل الجماعي وتدربنا على تحديد هدفنا في الحياة والعمل على تحقيقه لأن الرياضة تحدٍ للوصول إلى الهدف الذي نصبو إليه. كما أن العمل والاحتكاك مع المدربين والزملاء في الفريق والتعاون بينهم جميعاً للفوز يساعدنا كثيرًا في حياتنا المهنية في المستقبل, فنعرف كيف نتصرف مع زملائنا وكيفية حل المشكلات التي تواجهنا في مجال العمل.

          3 - للرياضة فوائد ظاهرة وخفية, فالفوائد الظاهرة تكمن في المحافظة على جسد قوي ووزن مثالي, أما بالنسبة للفوائد الخفية فإن الرياضة تحمينا من الأمراض وتقوي أجسادنا من الداخل والخارج, وتلك الفوائد ليست محصورة على نوع واحد من الرياضة, فجميع أنواع الرياضة مفيدة.

          4 - إن الرياضة تزيد من ثقة الفتيات بأنفسهن, فعندما تتطور مهاراتهن وتتحول الأهداف التي رسمنها لأنفسهن حقيقة، فإن ذلك يزيد من ثقتهن بأنفسهن من الداخل, كما أنه يزيد من ثقتهن بأنفسهن من الخارج عندما تظهر فوائد الرياضة على شكلهن الخارجي فيحصلن على جسد رشيق ووزن مثالي, كما أنها تساعدنا على التعرف على أصدقاء جدد يشاركوننا نفس الهواية والاهتمام.

          5 -  إن الرياضة تجعلنا نتغلب على القلق والضغوط التي تملأ الحياة اليوم, فهي طريقة طبيعية لتحسين المزاج وتطلق هرمون السعادة في أجسادنا. لذلك نشعر بالسعادة بعد انتهائنا من ممارسة الرياضة ونبتسم والعرق يتصبب من أجسادنا, وتساعد على الشفاء من الاكتئاب لمن يعانون منه.

          وإذا كنت عضوًا في فريق فإن زملاءك في الفريق يشجعونك ويدعمونك في الملعب وخارج الملعب.

هيا نمارس الرياضه بانتظام!