الكويت تضيء كوكب الأرض

الكويت تضيء كوكب الأرض
        

          حطمت دولة الكويت الرقم القياسي في أكبر عرض للألعاب النارية على كوكب الأرض. ففي 11 نوفمبر 2012  أطلقت 77282 قذيفة نارية بمناسبة احتفالها بمرور 50 عامًا على إصدار الدستور.

          عرض الألعاب النارية كان على طول الواجهة البحرية المطلة على الخليج العربي، وعلى مسافة امتدت إلى أكثر 5 كيلومترات. بدأ إطلاق القذائف النارية في الساعة الثامنة مساء واستمر على مدى ساعة و4 دقائق . تم الاستعداد لهذا الحدث مسبقًا فأنشئت غرفة خاصة للتحكم وإطلاق القذائف. بلغت كلفة هذا العرض الهائل 15 مليون دولار. في تلك الليلة أضيئت سماء الكويت بالأشكال والألوان البراقة للألعاب النارية، كما كانت هناك عروض فنية للإضاءة والليزر. فعاليات الاحتفال أدهشت وأمتعت الأطفال والكبار، وأدخلت الكويت موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وبذلك تفوقت الكويت على عرض الألعاب النارية الذي أقيم في جزر ماديرا بالبرتغال وحطمت رقمها القياسي.

          إن كنت من محبي عروض الألعاب النارية فكن على موعد مع  مهرجان سيئول السنوي للألعاب النارية، الذي يقام في 6 أكتوبر،ومهرجان بوهانج الدولي للألعاب النارية في الماء على خليج يونجيل، الذي تصاحبه عروض مذهلة للرياضات المائية. وتابع مهرجان شنغهاي جين شان الدولي للألعاب النارية والموسيقية، بمدينة شنغهاي الصينية في 29 أكتوبر.

 



إعداد: هذايل الحوقل