أبنائي الأعزّاء

أبنائي الأعزّاء

ديسمبر آخر شهور السنة، وخلال أيامه نتطلّع للعام الجديد، فنبدأ بكتابة خططنا وأهدافنا التي نأمل أن تُنجز وتتحقّق. وكم جميل لو أننا نحتفظ بقائمة أهدافنا في الأعوام السابقة، ونرى ما استطعنا تنفيذه، ونسترجع الصعوبات التي واجهتنا وتغلّبنا عليها بالعزيمة والإصرار، وبدعم ومساندة الأهل والأصدقاء! 
لقد مرّ العام على العالم أجمع بصعوبة، حيث تكاتفت جهود الأفراد والجماعات، الأطفال والكبار، للتغلّب على جائحة كورونا بارتداء الكمامات، والابتعاد عن أماكن الازدحام، وأخذ اللقاحات، وتقوية مناعة الجسم في مقاومة الفيروسات. وفي هذا العام أيضًا سعينا جميعا للاستمتاع بأبسط الطرق وآمنها، ووظّفنا كل الوسائل التكنولوجية المتاحة بين أيدينا، وسخّرناها لخدمتنا وإمتاعنا. فإلى جانب الأجهزة الذكيّة، فقد عدنا الى الشاشة التلفزيونية التي استقطبت الصغار بالرسوم المتحرّكة والأفلام الكرتونية المسلّية، التي تُضحك كل أفراد الأسرة. 
أبنائي الأعزّاء، ونحن نودّع عام 2021، لنستذكر معًا يوم ميلاد أحد أهمّ صنّاع الترفيه الموجّه للطفل، المنتج الأمريكي والت ديزني، والذي وُلد في الخامس من ديسمبر 1901، وتوفّي في 15 من ديسمبر 1966. ديزني قضى حياته في عمل ما يحب، فقد أبدع كرسّام، وفي إمتاع الطفل وتثقيفه، فساهم في ابتكار شخصيّات مرِحة أحببناها جميعًا، مثل ميكي ماوس وبطّوط، وأسّس شركة واستوديوهات والت ديزني الشهيرة في إنتاج الرسوم المتحرّكة وأفلام الأطفال، والتي شهدت إقبالًا باهرًا من كل أطفال العالم، باعثة في نفوسهم المتعة والسرور. ومن مقولات ديزني: (كلّ أحلامنا يمكن أن تتحقّق إذا امتلكنا الشجاعة لِمطارتها). فكونوا شجعانًا وأنتم تكتبون أهدافكم للعام الجديد، وتسعون لتحقيقها. 

*غلاف شهر ديسمبر يحتفي بميلاد المنتج الأمريكي والت ديزني.