المدن في لوحاتي

المدن في لوحاتي

عزيزي الفنّان الصغير، يصادف في الحادي والثلاثين من أكتوبر، اليوم العالمي للمدن، حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم لِأوّل مرّة في الصين عام ٢٠١٤، وهو مناسبة سنوية لتعزيز العمل، والحثّ على التوسّع الحضري للمدن، والاحتفال بالنجاحات، وتعظيم الفرص، خاصّة في مجال الابتكار والتكنولوجيا والاستثمار، ومواجهة تحدّيات الإسكان، وتغيّر المناخ، وتحقيق الخدمات الأساسية والأمن في المدن.
وبهذه المناسبة، أحببت أن أشاركك، صديقي الفنّان الصغير، بعض لوحاتي التي قمت برسمها بعد زيارتي لمدن رائعة، أُعجبت بها، وأحببت أن أوثّق هذه الزيارة عبر لوحات فنية جميلة.

 

بداية مع لوحة (مدينة الكويت)، وهي عاصمة دولة الكويت، تقع في جنوب جون الكويت على الخليج العربي، والتي رسمتها باستخدام الألوان الزيتية على كانفس. بدت اللوحة كتصوير جوّي أفقي لمدينة الكويت، وتظهر أبراج الكويت على جانب اللوحة، وهي مَعْلم من معالِم دولة الكويت، مطلّة على الخليج العربي، وكذلك رسمت الشاطئ مقابل المباني العالية في المدينة، ومشهد الغروب الذي أعطى اللوحة جمالًا وروعة.
لوحة (مدينة نيويورك)، استخدمت في رسمها الألوان الزيتية على كانفس، رسمتها بعد زيارتي للمدينة، وانبهاري بجمالها وعُلوّ مبانيها، تحديدًا (تايمز سكوير) في مانهاتن، والتي تُعدّ من أكبر المراكز التجارية التي يقصدها السيّاح للاستمتاع بالأماكن الترفيهية، حيث يتزيّن الميدان بِلَوحات الإعلان والدعاية، وتلاحظ ازدحامه الشديد بالمارّة، حيث يلقّبه البعض بـ(قلب العالَم). فقد رسمت المباني الشاهقة التي تكسوها اللوحات الإعلانية، وكذلك رسمت الازدحام المروري بالسيارات والباصات، وكذلك المُشاة في الشارع. 

لوحتي (مدينة بوسيتانو)، رسمتهما بعد زيارتي لمدينة بوسيتانو الإيطالية، الواقعة وسط ساحل أمالفي، حيث تتمتّع بمشاهد طبيعية خلّابة، حيث تقع المدينة في الجبال المُطلّة على الشواطئ الجميلة، وتتميّز بيوت هذه المدينة بجمال ألوانها وتصميمها، فقد رسمت لوحتين لمنظرين مختلفين لهذه المدينة، باستخدام الألوان الزيتية على كانفس، حيث رسمت باللوحة الأولى منظرًا لبيوت فاتنة ملوّنة، على طريق صخري جميل مليء بالأشجار والورود الزاهية، ومُطِلّ على شاطئ البحر، يفصل اللوحة جسر صخري بغاية الجمال.
أما اللوحة الثانية، فقد رسمت المدينة من منظور شرفة داخلية تتدلّى منها الأغصان بورق الشجر الأخضر، وتظهر المدينة الملوّنة الواقعة على الجبال من بعيد وهي تطلّ على شاطئ البحر في منظر بغاية الجمال. 

والآن، عزيزي الفنّان الصغير، بعد تعرّفك على اليوم العالمي للمدن، وأهمية هذا اليوم، بإمكانك رسم لوحات فنّية جميلة للمدن التي قمت بزيارتها، باستخدام الألوان التي تفضّلها، وسأكون سعيدة باستقبال رسوماتك.