متحف برايتون للألعاب والدمى حيث المتعة واللهو

متحف برايتون للألعاب والدمى  حيث المتعة واللهو

تعالوا لآخذكم بجولة في سحر الألعاب والدمى القديمة، إنها وجهة ممتعة للكبار والصغار على حد السواء، حيث نجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب والتي تعود للقرن التاسع عشر والعشرين للميلاد، وجميعها تتجمّع في متحف في مدينة برايتون بجنوب إنجلترا، الذي تأسس عام 1991 بالقرب من محطة السكة الحديدية للمدينة.
ويعتبر من أكبر متاحف بريطانيا للألعاب والنماذج المصغّرة ويبلغ 4000 متر مربع من حيث المساحة، ويتكون من عدة طوابق وأكثر من 12 آلاف قطعة.
ندخل المتحف بتذاكر جدًا رمزية، ودخول الأطفال تحت سن الخامسة يكون مجانًا. تأخذنا الممرات للتجول تحت أقبية المتحف الفيكتوري الرئيسية، حيث نشاهد الكتابات على الجدران وملصقات لإعلانات الألعاب القديمة، نشاهد نماذج مصغرة للقطارات والسيارات وكذلك الطائرات والسفن، نجد كذلك الدبب القطنية بهيئتها القديمة والألعاب الخشبية التي كان يلهو بها الصغار في ذاك الزمن، وأشياء أخرى ممتعة.
في المتحف تأخذنا الأجواء والمعروضات لحقب بعيدة قد نتذكر بعضها، وقد نشاهد بعضها عند آباؤنا يحتفظون بها، ونمر أيضًا على ورشة عمل يمكننا فيها تجربة بعض الألعاب عمليًا، وبناء أشكالًا مختلفة منها بأنفسنا أو بمساعدة المرشدين المتواجدين على الدوام.
محبين الألعاب والدمى لا تنسوا عند زيارتكم للساحل الجنوبي في بريطانيا، المرور على متحف برايتون للألعاب والدمى (Brighton Toy Model Museum).