عالم الطوابع


عالم الطوابع

كيف تصبح هاويا للطوابع

  • إذا أردت أن تكون هاويًا فعليك أن تتابع أحدث اتجاهات هذه الهواية في العالم ويجب أن تهتم بتكوين عدة مجموعات متكاملة من الطوابع لدولة واحدة أو مجموعة من الدول....مثل مجموعة طوابع للحيوانات, أو مجموعة طوابع للطيور.
  • كلما تقدمت في الهواية والمجموعة, حاول أن تضيف ما تصادفه من طوابع تعتبر نادرة بحكم اختلافها في أي ناحية عن مثيلاتها من الطوابع التي صدرت معها ولها فئتها نفسها.

ويطلق على هذه الطوابع في لغة الهواة مجموعة (متنوعات) والحصول على هذه الطوابع يحتاج إلى جهد وبحث ودراسة.

يمكنك أيضًا تخصيص جزء من مجموعتك لجانب آخر من الهواية والأختام الطريفة, وإذا استكملت مجموعة الدول التي اخترتها, تستطيع أن تختار دولة أخرى وهكذا.

للشعور بمتعة أكثر بهذه الهواية, تستطيع أن تنضم إلى إحدى جمعيات أو نوادي الهواة, حيث تستطيع مقابلة هواة سابقين وتستفيد من خبرتهم, وتتبادل معهم الطوابع المتكررة لديك.

لمعلوماتك

  • الحمام الزاجل أقدم ساع للبريد

يقال إن سيدنا نوح عليه السلام أرسله من سفينته, ليكشف له عن الأرض التي يهبط عليها, وقدماء المصريين استخدموا الحمام في نقل المراسلات فيما بينهم.

وقامت بلجيكا بإيجاد سلالات أوربية جديدة من الحمام.

  • في الحرب العالمية الأولى, استخدم الحمام الزاجل في نقل الرسائل بين وحدات الجيش المختلفة.

وفي الحرب العالمية الثانية, استطاعت حمامة واحدة إنقاذ قرية إيطالية بأكملها من التدمير على يد الحلفاء, بعد أن حملت رسالة تقول فيها إن الجيوش قد استولت على القرية, وكان التأخير ولو لمدة دقائق سيكون سببا في تدمير القرية.

 

 


 

سها سعيد