ساعي البريد الصغير

ساعي البريد الصغير

  • عزيزي العربي الصغير:

أنا سعيدة بكوني إحــدى صديقاتك, ويسعــدني أنك مهتم بجميـع الرسائــل, وتقرأها كلها. لذا أريــد أن أسألك, كم بلداً زرت? وأي البلدان تفضّل?

وفاء عز الدين - مصر

  • صديقتي وفاء:

أنا الأسعد بحصولي على صديقة مثلك تحب القراءة. أما بخصوص البلدان التي زرتها, فلقد تجولت حول العالم وزرت معظم البلدان التي قرأت عنها في العربي الصغير مثل ألمانيا - إيران - اليمن - مصر - سوريا - فرنسا - غانا - والكثير الكثير من البلدان, أما أي البلاد أفضّل, فطبعاً أحب وطني الكويت ووطني الأكبر, أي جميع الدول العربية.

  • صديقي العربي الصغير:

لاحظت في الأعداد الأخيرة أنك تغيرت من ناحية الشكل والقصص, لا أقصد إن شكلك لا يعجبني, ولكني أتساءل لمَ هذا التغيير?

جاسم عبدالله - الكويت

  • صديقي جاسم:

أنا سعيد بأن الرسائل بدأت تصلني بخصوص شكلي والقصص الجديدة, وأقول لك إن هذا التغيير هو بفضل السنين, فلقد كبرت, وهذا طبيعي, أليس كذلك? وأريد منك ومن باقي الأصدقاء أن تخبروني بآرائكم حول القصص الجديدة وحول شكلي الجديد وأسلوب الرسم المتبع. وأنا بانتظار رسائلكم.

  • ساعي البريد الصغير:

اعتدنا أن نراك في هذه الصفحات تطير أو تركض أو تفعل تلك الأشياء التي تقوم بها مثل حمل الرسائل وكيس البريد المقطع, إلا أننا منذ فترة لم نعد نراك كما كنت, فهل أنت بخير?

رهام وائل - مصر

  • عزيزتي رهام:

شكراً لك على السؤال يا صديقتي, إن هذا يسعدني, أنا سعيد لأن أصدقائي يسألون عني ويفتقدونني. أنا بخير والحمد لله, إلا إن مشاغل العمل وكثرة الرسائل والطيران المستمر يتعبني أحياناً, إلا أنني أعدك بأني سأعود أفضل مما كنت عليه, وسترين نشاطي وحيويتي ومواقفي.

  • العربي الصغير:

أنا أحب القراءة, وطلبت من أبي في عيد ميلادي (سيصبح عمري 9 سنوات) أن تكون هديتي اشتراكا في العربي الصغير, لذا أريد أن أسألك كيف يكون الاشتراك?

لورين عبود - لبنان

  • لورين العزيزة:

كل عام وأنت بخير, وعمر مديد إن شاء الله, وهنيئاً لك حبك للقراءة. الاشتراك في العربي الصغير يكون عن طريق إرسال مبلغ 6 دنانير كويتية أو ما يعادلها بالدولار بالبريد لقسم الاشتراكات والتوزيع, مع الاسم الكامل والعنوان الكامل ورقم الهاتف. وإن شاء الله تصلك الهدية لمدة عام.

إلى جميع قرّاء العربي الصغير

سيقوم العربي الصغير قريباً بافتتاح صفحات نادي كتاب العربي الصغير, وفي هذه الصفحات سوف يناقش مع أصدقائه موضوع الكتاب الذي قرأوه مسبقاً. وسيتم ذلك كالآتي:

  • يعلن العربي الصغير للقرّاء عن اسم كتاب الشهر, ويقــــوم الأصدقــاء بقراءتـــه, ليس بالضرورة شراء الكتاب, فسيستطيعون قراءته في المكتبات أو استعارته لقراءته, أو في مكتبة المدرسة.
  • يقوم الأصدقاء بكتابة ملخص للكتاب بحدود صفحة صغيرة ثم يكتبون رأيهم بالكتاب وما أعجبهم به, ومالم يعجبهم, وكيف ستكون النهاية برأيهم لو تمكنوا من تغيير النهاية, ويرسلون ذلك للعربي الصغير, ويكتبون على الظرف: (نادي كتاب العربي الصغير).
  • وسيقوم العربي الصغير بقراءة كل الرسائل ونشرها في المجلة.

أهداف النادي:

  1. تشجيع القراءة الحرة (أي خارج كتب المدرسة).
  2. توسيع مدارك القارئ.
  3. تعويد القارئ على التلخيص وإبداء الرأي بحرية وإتاحة المجال لخياله.
  4. التدريب على الكتابة.
  5. إتاحة الفرصة لمن لم يقرأ الكتاب للتعرّف عليه من خلال الملخص والآراء المختلفة حوله من قبل أقرانه.
  6. ونطلب من الأصدقاء والأمهات تشجيع أبنائهن ومساعدتهم, بشرط ألا يؤثر ذلك على دراستهم وأداء فروضهم المدرسية.

والعربي الصغير بانتظار رسائلكم لنادي كتاب العربي الصغير, وأول كتاب سنقرأه معاً هو: قصة ليلى والذئب. سنبدأ بقصة بسيطة يعرفها الجميع.

مع تحياتي لكم... العربي الصغير