ساعي البريد الصغير

ساعي البريد الصغير

من خولة بسام إلى مجلة العربي الصغير:

أنا تلميذة في الصف السادس, أتابع مجلة العربي الصغير كل شهر وأنا كلي شوق للاستفادة من المعلومات القيّمة التي تترقرق منها كمياه الشلال حيث أقصد كل يوم مكتبة حيّنا, لكنني أتساءل لقد ارتفع سعرها إلى 80 د.ج ثم انخفض إلى 50 د.ج فلماذا?

أنا وكل زملائي وزميلاتي نتابع هذه المجلة وحتى الأطفال الصغار, كأختي التي تريد منكم هدية مجانية بها صور للشخصية الطريفة باربي أو قصص من رسوم عنها. وأنا أريد منكم أن تطيلوا أجل المسابقة لمهلة أكبر لأنه لا يكفينا الوقت, فمجلتكم تصل في منتصف الشهر وعندما نبعثها تستغرق نصف شهر أيضا. كم مرّة أبعث لكم برسائل ولكن لا تصل فما السبب? وأخيرا أطلب منكم نشر صورتي وكل معلوماتي, وأنا أشكركم على كل جهودكم التي تقومون بها من أجلنا نحن العرب الجزائريين.

خولة بسام - الجزائر

العربي الصغير:

لا دخل لإدارة المجلة في تقلب الأسعار, فسعرها مدون بها, وهي تحرص على أن تصل رخيصة إلى أيدي قرائها الأعزاء.

عزيزي العربي الصغير:

أنا تلميذ أدرس بالسنة الرابعة أرفع قلمي لأول مرة وأكتب رسالتي هذه أعبر فيها عن مساندتي لكم ومشاركتي في مسابقتكم الثقافية التي تحمل عنوان العربي الصغير, إنها مسابقة جميلة. لقد أعجبتني كثيرا.

لذا أردت أن أشارك فيها, لكي أتعرف على بعض المعلومات النافعة, أنا زرقي يونس بن بشير, أما بعد فإني أطلب منكم أن ترسلوا لي المجلات التي تصدر شهريا وأن أشارك في المسابقة الثقافية.

زرقي يونس بن بشير - الجزائر

العربي الصغير:

المسابقة مفتوحة أمام الجميع وسوف نرسل لك بعضا من أعداد العربي الصغير القديمة.

عزيزي العربي الصغير:

أرسل رسالتي الأولى إليكم. وأنا من أشد المعجبين بمجلة العربي الصغير التي فتحت أبوابها ونوافذها للعلم والمعرفة, فهي مجلة رائعة ومفيدة تفيد كل مَن يقرأ صفحاتها, وأنا أقول هذه الكلمات بصراحة ودون مبالغة, فالمجلة سلبت العقول وفتحت أذهان كل من يطالعها, وسحرت العيون وملأت زادنا اللغوي والمعرفي, فهي كلما استعنت بها لا تخذلني فهي أنيستي تكسر شوكة وحدتي. صديقي العربي أرجو أن تنشر رسالتي بالمجلة وأتمنى النجاح والتقدم لمجلتنا الحبيبة وأن تكون بخير, والآن ما عليّ إلا أن أقول إليك إلى اللقاء.

صديقتك مريم العويني - تونس

العربي الصغير يشكرك على تحيتك ويعدك بالمزيد من المواد المسلية والمليئة بالمعلومات.

عزيزي العربي الصغير:

هل لديك نصائح محددة لي حتى أستطيع أن أحقق درجات أعلى في الدراسة?

ريهام عبدالله
بيروت - لبنان

عزيزتي ريهام:

تأكدي أولا من أن تناقشي الأمور التي تحتاجين إليها مع مدرسك أو مدرستك فربماكان لديهما بعض النصائح المحددة لك. أما في الفصل فعليك أن تستمعي جيدا إلى الشرح الذي يقال وخذي نقاطاً محددة حتى يمكن مراجعتها فيما بعد. واسألي عن كل الأشياء التي لا تبدو واضحة لك.

أما بالنسبة للمنزل فإن عليك القيام بواجباتك المنزلية أولا فأولا. لأن الأشياء التي تتعلمينها في المدرسة ستكون مازالت طازجة في ذهنك. والواجبات المنزلية هي تمرين على الأشياء التي درستيها.

وإذا قمت بمذاكرة ومراجعة هذه الأشياء كل يوم فلن تجدي أي صعوبة في مراجعة المواد كلها ليلة الامتحان. ومهما كان حجم المقرر الذي تذاكرينه حاولي أن تقومي بجهد صغير كل يوم بدلا من تأجيل كل شيء للحظة الأخيرة.

عزيزي العربي الصغير:

انتقلت إلى مدرسة جديدة, ولكني أشعر بأنني عاجز عن أن يكون لي أصدقاء جدد. كيف أقيم علاقات صداقة جديدة?

عبدالله العتيبي - الكويت

عزيزي عبدالله:

أول خطوة هي أن تبتسم للأشخاص الذين يتعاملون معك في ود لأنهم من الممكن أن يكونوا أصدقاء في المستقبل. وعندما يبتسم لك من تلاقيه بادره بالتحية واسأله مثلا كيف حالك? معظم الناس يستجيبون عندما تبتسم لهم.

كن متعاونا معهم. وإذا كنتم في وقت الراحة وشاهدتهم يلعبون اسألهم إن كنت تستطيع اللعب معهم. معظم الصداقات تبدأ عندما يكون الناس يؤدون شيئا مشتركا بينهم. وإذا أظهرت ودك تجاه الآخرين فسوف يظهرون بدورهم الود لك.