الكومبيوتر لغة المستقبل

الكومبيوتر لغة المستقبل

الإنترنت كيف تتجنب بطء تحميل المواقع?

الكثير من الناس يعاني من بطء تحميل مواقع الإنترنت, وفي العادة يرجع ذلك إلى سببين:

أ- الزيادة الهائلة في عدد زائري هذه المواقع.

ب - وجود عيوب فنية في تصميم هذه المواقع.

وينتج عن ذلك بالطبع زيادة كبيرة في الوقت المستخدم للإنترنت مما يعني ارتفاعا في فواتير الهاتف والتي قد لا يستطيع البعض من الناس تحملها. لذلك فإننا ننصحـــكم بوضع حد أقصى للوقت المستخدم في تحميل الصفحة من خلال نظــام التشغيل ويندوز, فإذا لم تكتمل صفحة تحميل الموقع بالكامل في هذا الوقت ستظهر لك رسالة تفيـــــدك بنفاد الوقت, وتستطيع بعدها التحول إلى موقع آخر أسرع.

وللقيام بذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

- من قائمة (START) البداية اختر برنامج (RUN).

- في مربع الحوار الذي سيظهر لك اكتب (REGEDIT) وهو البرنامج المسئول عن تغيير ملفات الويندوز (WINDOWS) كنظام تشغيل.

- تظهر لك شاشة بها مكونات ضبط نظام التشغيل, يجب عليك الآن أن تبحث عن أوضاع ضبط الإنترنت وللقيام بذلك اضغط على كل من مفتاحي (CTRL+F) سيظهر لك مربع الحوار اكتب (INTERNET SETTING) لكي تقوم وظيفة (FIND) بالبحث السريع عن أوضاع الإنترنت (كما هو موضح بالشكل رقم 1).

- ستظهر لك (INTERNET SETTING) في الجانب الأيسر للشاشة, ضع مؤشر الماوس في الجانب الأيمن من الشاشة واضغط على الزر الأيمن للماوس ستظهر لك (NEW) ثم قائمة فرعية اختر منها (DWORD VALUE) وعند إنشاء هذه الخاصية نسميها مثلا (TIME OUT) وهذه هي النافذة التي نستطيع منها تحديد الوقت الذي سيتبعه نظام التشغيل في تحميل المواقع, قم باختيار (DECINEL) وفي مربع (VALUE DATA) اكتب (000ر40) ملم ثانية, أو كما ترغب, ومعنى ذلك أن الحد الأقصى هو 40 ثانية لتحميل الموقع, فإذا تم استنفاد الوقت دون انتهاء التحميل سيتم إخطارك بأن الوقت انتهى (TIME OUT), وبذلك نستطيع التوفير في فواتير الهاتف, مع ضرورة الحرص على عدم إجراء أي تعديلات أخرى في أوضاع الويندوز إلا إذا كنت تعلم بالضبط ما سوف يترتب على هذه التغييرات.

برنامج (حارس نت) Harres Net

بعد أن تزايد استخدام شبكة الإنترنت في عالمنا العربي على نطاق واسع في المنازل والمدارس والمصالح الحكومية والشركات الخاصة, أصبح من الواجب علينا أن نستخدم الشبكة فيما هو مفيد لنا من معلومات وأخبار ومحاورات, ونبتعد قدر الإمكان عن كل ما هو ضار وغير نافع لنا, ولا يتناسب مع تراثنا ومعتقداتنا, وهذا ما يقدمه لنا برنامج (حارس نت) والذي نستطيع التعامل معه باللغة العربية وذلك حيث يساعدنا على منع مشاهدة المواقع غير المرغوب فيها, ويعطي إمكان تحديث هذه المواقع عن طريق التحليل الفوري لها لإضافتها إلى القائمة غير المرغوب بمشاهدتها, كذلك يمكن عن طريقه تحديد أوقات معينة لكل مستخدم لكي يستطيع استخدام شبكة الإنترنت, فمثلاً من غير المناسب الإنشغال بالإنترنت في أوقات الامتحانات, كما أنه يوفر تقارير وافية عن المواقع التي زارها كل مستخدم للإنترنت, لذلك فإن كل أسرة عربية تستطيع التعامل مع الإنترنت دون خوف أو خشية مشاهدة المواقع الإباحية, ودون أن تضطر إلى إلغاء أو منع كل أفراد الأسرة من الاستفادة من شبكة الإنترنت.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع:

(www.harresnet.com)

أجهزة ومعدات جديدة

سواقة أقراص ليزر شاملة

قدمت لنا إحدى شركات الكمبيوتر سواقة أقراص ليزر متعددة الوظائف, فهي توفر إمكان عرض أفلام الفيديو الرقمية بهيئة (DVD) بسرعة 12X, وكذلك فهي سواقة أقراص ليزر للقراءة فقط (CD-ROM) بسرعة 40X وهي سرعة عالية جدا توفر الكفاءة لمشغل الكمبيوتر, كذلك فإنها تستطيع التخزين أي الكتابة على أقراص الليزر (CD-R) وبسرعة عالية أيضا 32X ولذلك فهي توفر لمستخدم الكمبيوتر إمكان شراء سواقة واحدة بدلا من عدة سواقات تؤدي كل منها وظيفة واحدة, لأنها متعددة الوظائف كما ذكرنا, ولذلك فإنها تشبه سوبرمان السواقات.

لمزيد من المعلومات على شبكة الإنترنت قم بزيارة موقع:

[www.Toshiba-europe-com.]

كمبيوتر... وإنترنت

... وهاتف نقال

الهاتف النقال لم يعد يستخدم لنقل الصوت فقط, هذا الجهاز الجديد هو هاتف نقال, وكمبيوتر للجيب, به برمجيات مايكروسوفت (وورد وإكسل وماسينجر) فإذا كان خط هاتفك النقال مزودا بخاصية (GPRS) فإنك تستطيع قراءة بريدك الإلكتروني والرد عليه, والتجول بكل حرية في شبكة الإنترنت, ولذلك فهذا الهاتف هو كمبيوتر متكامل وهاتف بالوقت نفسه.

مواقع عربية على الإنترنت

ركن البراعم
www.bara3m.com

يقدم لنا هذا الموقع أقساما متعددة ترضي كل الأذواق والرغبات, فلمن يحب التعليم والتدريب يمكنه ذلك في قسم (تعلم معنا), ومن يهوى الصور سيجد مجموعة جميلة وشائقة من الصور الإلكترونية المتعددة ويستطيع تنزيلها على جهازه, كذلك هناك قسم للأغاني والأناشيد, وآخر للرسم, ولمن يهوى المحادثة عن طريق الكمبيوتر (CHAT) سيجد منتدى ركن البراعم ويعلم لدى دخوله إليه عدد الذين سيشاركونه الحوار, ومن يفضل الألعاب يذهب مباشرة لقسم الألعاب. وإذا كنت من هواة إهداء الصور والبطاقات بمناسبات التهنئة فإنك ستجد ذلك في قسم بطاقات الإهداء, ولمن كان متفوقا في دراسته ودرجاته في التحصيل العلمي يستطيع تسجيل بياناته في ركن المتفوقين وسيسجل اسمه في قائمة متفوق أو متفوقة الأسبوع, وللبنات أيضا لهن قسم مطبخ البراعم ليشرح لهن طريقة إعداد بعض الوجبات السهلة والسريعة بالمنزل بدلا من الاعتماد على تناول الطعام خارج المنزل, ولا تنس يا صديقي بأن به أيضا بعض الصور التي تتحرك (ANIMATION).
إنه موقع شائق وجذاب ندعوك لزيارته.

البريد الإلكتروني @ - نقطة البداية

أصبح البريد الإلكتروني من أهم وسائل الاتصال والتخاطب بين البشر مهما بعدت أو قصرت المسافات بينهم, ونستطيع بكل ثقة أن نعتبره من حيث أهميته للإنسان مساويا لاكتشافات مهمة سابقة في تاريخ البشرية مثل اختراع (مورس) للتلجراف عام 1844, واختراع (ألكسندر جراهام بل) للتليفون عام 1876, وإرسال الصوت عبر الهواء بوساطة (ماركوني) عام 1895. فما نقطة البداية في البريد الإلكتروني, أي متى تم إرسال أول رسالة بريد إلكتروني?

لقد كان ذلك بواسطة (راي توملينسون) عام 1981, حيث كان يعمل في شركة استعانت بها وزارة الدفاع الأمريكية لتصميم برنامج يعمل من خلال شبكة المعلومات التي تربط المعاهد العلمية والجامعات في الولايات المتحدة يستطيع من خلاله مستخدم الشبكة إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية يسمى (snmsg), كما أنه طور برنامجا آخر (cypnet) يسمح بنقل الملفات الإلكترونية بين مستخدمي الشبكة, وبذلك أصبح البرنامجان برنامجا واحدا ينقل الرسائل من جهاز كمبيوتر إلى جهاز آخر. ولذلك لُقّب (توملينسون) بأبو البريد الإلكتروني, وقد اختار الرمز @ ليتمكن من أن تتضمن الرسالة اسم المستخدم المرسل لها وعنوانه أي المكان الذي أرسلت منه.

وبعد انتشار استخدام شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم, أصبح الملايين من مستخدميها لهم عناوين إلكترونية حيث تتدفق مليارات الرسائل الإلكترونية يوميا عبر الشبكة.

 


 

أحمد عبدالعال