ساعي البريد الصغير

ساعي البريد الصغير

  • القائد دورو

في العدد 136 ص70 كيف نجح القائد دورو, لا شك في أن هذا القائد ليس مسلماً, لماذا لم تأت بقائد مسلم مثل قطز الذي حرر العالم من التتار أو طارق بن زياد الذي فتح الأندلس, ونحن مسلمون فكيف نقتدي بغير المسلمين أرجو سرعة الرد.

عاصم أحمد محمد فهمي - مصر

عزيزي عاصم, نحن قدمنا وسنظل نقدم قادتنا الأفذاذ, في كل ميادين الحياة, ولكن معرفتنا بتاريخ العالم حولنا أمر ضروري, لأننا لا نعيش وحدنا, ونحن نأخذ القدوة إذا كانت حسنة من صانعها. فالمخترعون اليوم أكثرهم من الغرب, فهل يعني ذلك ألا نقتدي أو نستخدم اختراعاتهم, ولا نقرأ كيف نجحوا?

  • مدة المسابقة!

أنا تلميذ في الصف السادس أتابع مجلة العربي الصغير كل شهر وأنا كلي شوق للاستفادة من المعلومات القيّمة التي تقدمونها لنا كما أن أخي الصغير علاء الدين يفرح بها وخاصة القصص.

وأنا أريد منكم أن تطيلوا أجل المسابقة لمهلة أكبر لأنه لا يكفينا الوقت فمجلتكم تصل في منتصف الشهر وعندما نبعثها تستغرق نصف الشهر أيضاً.

محمد عمادالدين - الجزائر

صديقي عماد, أعدك أن نفكر في تنويع المسابقات, وخاصة التي لا ترتبط بموعد صدور العربي الصغير, التي نتمنى أن تصل في الوقت المناسب.

  • اقتراح

تحية طيبة أبعثها عبر نسمات الهواء الصافية وحرارة الشمس الدافئة..من اليمن السعيدة إلى كويت السلام..

أريد أن أشكر كل أفراد أسرة العربي الصغير ولدي اقتراح بأن تأتوا بلقاء مع شخصية يحبها الأطفال أو لقاء مع طفل عربي موهوب إن أمكن ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

ربيعة حامد الدياني - اليمن

قدمت العربي الصغير مواهب أدبية وفنية من بين قرائها, وفي بابها الجديد تعرض للرسامين الصغار الموهوبين, وسنسعى إلى عرض مواهب أكثر في كل عدد.

  • الحاسوب

أنا أعمل على الحاسوب كثيراً ولكن لا أعرف ممن يتكون الحاسوب ومن اخترع الحاسوب, كما أود أن أعرف المواد التى توضع في الحلوى غير السكر?

يارا طارق - مصر

ستجدين الإجابة عن سؤاليك في عدد قادم من الباب العلمي: أنت تسأل ونحن نجيب. ويمكنك أيضا متابعة زاوية (لغة المستقبل) للتعرف على أجزاء الحاسوب ووظائفه.

التعارف

الاسم: غدير إبراهيم ثرية.
العنوان: حي الشعانبة - بلدية الرباح - ولاية
الوادي: 39170
الجزائر.

 


 



 




صورة الطفل الشهيد محمد الدرة مرسلة من أصدقاء العربي الصغير في بلدية سيدي لخضر ولاية مستغانم، الجزائر. خديجة وعبدالفتاح وياسين