لغة العصر

لغة العصر

ألعاب كمبيوتر على الدراجة

  • هل يمكن الجمع بين الرياضة الجسمانية وممارسة هواية ألعاب الكمبيوتر?

هذا المنتج الجديد الذي نقدمه لكم اليوم يجيب بنعم. لأنه يجمع بين الاستمتاع بألعاب الكمبيوتر الجميلة والجذابة, بالإضافة إلى عدم إهمال ممارسة الرياضة الجسمانية, فكلنا نعلم بأنه على الرغم من جمال وتشويق ألعاب الكمبيوتر, إلا أنه يعاب عليها أن مَن يمارسها لا يحرّك من أعضاء جسمه سوى يديه وعينيه فقط, بالإضافة إلى الجلوس أمامه لفترات طويلة, فتضعف عضلاته ويترهّل جسمه. مع هذه اللعبة الجديدة, يمكن الجمع بين الرياضة واللعب, فإذا لم تتمكن من شرائها لأنها مرتفعة الثمن, فننصحك بضرورة تحريك عضلات الجسم وممارسة الرياضة دائمًا, وعدم الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو ألعاب الفيديو الأخرى أكثر من ساعة متصلة.

  • ما معنى ملف موسيقي نوع MP3?

MP3 هي ثلاثة أحرف مشهورة جدًا خاصة على شبكة الإنترنت لأن أغلب ملفات الموسيقى والأغاني التي يتم تداولها على الشبكة هي من هذا النوع, إليك مزيدًا من المعرفة عن هذا النوع من ملفات الكمبيوتر:

MP3 هي اختصار لكلمات عدة:

Moving Picture Expert group audio layer 3

وهذه الكلمات يقصد بها طريقة معينة لضغط ملفات الصوت الكبيرة الحجم إلى حجم أصغر مع مراعاة الحفاظ على جودة الصوت, فمثلاً عندما تستمع لأغنية مخزنة على قرص ليزر, فإن حجمها كملف كمبيوتر يكون حوالي 40 ميجابايت, وبعد تحويلها إلى ملف بنسق MP3 ستكون بحجم 3 ميجابايت فقط.

ويعود الفضل في هذا الاكتشاف إلى شركة ألمانية اخترعته عام 1989, ومنذ هذا التاريخ أصبحت هذه الطريقة في ضغط ملفات الصوت هي السائدة في أغلب عمليات تنزيل الأغاني والموسيقى على شبكة الانترنت.

  • مشغّل موسيقى رقمية جديد

مشغل موسيقى رقمية جديد (MP3 Player), يعتبر من أصغر مشغلات الموسيقى الرقمية في العالم, ذاكرته تتسع لـ20 جيجابايت, خفيف الوزن (125 جرامًا فقط), ويعمل بواسطة بطارية تدوم لمدة 30 ساعة إذا كان نسق ملفات الموسيقى من نوع MP3, شاشة العرض به لها خاصية التدوير الآلي, حيث يمكن ضبطها أفقيًا أو رأسيًا.

لمزيد من المعلومات على شبكة الإنترنت: www.sony.com

  • شاشة كمبيوتر مسطّحة ومتلفزة

إنها شاشة كمبيوتر وجهاز تلفزيون كامل مع سماعات صوت نقية في جهاز واحد, وتسمى شاشة (مرقاب) عريضة Widescreen, بقياس 17 بوصة من نوع الكريستال الرقمي LCD, وتعطي صورة عالية النقاوة, مع ضرورة العلم بأنها مرتفعة الثمن (حوالي 700 دولار أمريكي), وبعض الأنواع منها مزوّد براديو بموجة FM.

لمزيد من المعلومات على شبكة الإنترنت:
www.toshiba.com
www.samsung.com
www.dell.com

 


   
 
   
 

أحمد عبد العال