العالم يتقدم

العالم يتقدم

حاسوب المستقبل.. بشاشتين ويمكن طيّه!

عندما تجد شيئًا كبير الحجم من مادة ليّنة, فإنك تحاول أن تطويه حتى لا يأخذ مساحة في حقيبة سفرك أو داخل خزانة ثيابك, والطيّ يفيد جدًا في الأقمشة خاصة الملابس, ولكن ماذا بشأن الحاسوب?

إن حاسوب المستقبل النقّال يمكن طيّه, وكذلك له شاشتان!

عندما تفتح هذا الحاسوب النقّال - الذي أطلق عليه (المسافر) - فإن عليك أن تفرده من منتصفه, بحيث يتضاعف حجمه, ثم عليك أن ترفع غطاءه الشبيه بالصدفة البحرية, الذي يحتوي على شاشتين توفران رؤية (مشتركة) تبلغ حوالي 21 بوصة, وعندئذ سوف تظهر لك لوحة مفاتيح أكبر من الموجودة بأي حاسوب نقال من الذي يستخدم في الوقت الحاضر.

وكل شاشة - من هذا الحاسوب المستقبلي - موجهة بزاوية معينة, بحيث يمكن رؤية الشاشتين معًا دون تحريك إحداهما, وهناك زر مفتاح لكل شاشة, كما يوجد زر آخر لكي تعمل الشاشتان معًا.

وبمجرد فتح الحاسوب النقال (المسافر), فإنك تتمتع بمزايا كثيرة, منها الوضوح الفائق للشاشتين, لأنهما تعملان بالبلورات السائلة, ويمكن تحريكهما مفصليًا - بزاوية تبلغ 180 درجة - بحيث يمكن أن يستخدمهما شخصان في الوقت نفسه, كما تستطيع أن تقارن مستندي كل منهما فوق إحدى الشاشتين, وكذلك مقارنة الرسوم البيانية والخرائط والصور وغير ذلك من عشرات الاستخدامات, وأيضًا يزود هذا الحاسوب بمسند لراحة اليد وقلم لمس للشاشة...إلخ.

والحاسوب النقال (المسافر) صغير الحجم, إذ تبلغ أبعاده: الطول 35سم والعرض 25سم والارتفاع 8 سم, وكما تقول عنه الشركة الصانعة: (إنه حاسوب نقّال يفخر به صاحبه).

 


 

رءوف وصفي