لغة العصر

لغة العصر
        

برنامج ميرو لتحويل أفلام الفيديو
www.Getmiro.com

          كثيراً ما نواجه مشكلة عند رغبتنا في التحويل بين الصيغ (Format) المختلفة للقطات ومقاطع الفيديو المفضلة لدينا، خاصة عندما نرغب في نقلها إلى هواتفنا النقالة وذلك لاختلاف نظم تشغيل هذه الهواتف مثل ويندوز موبايل، أو أي فون، أو أندرويد وبالتالي اختلاف هيئة وصيغ ملفات الفيديو التي تعمل مع أي نظام تشغيل لكل منها.

          هذا الموقع يقدم لك برنامجاً مفيداً مخصصًا لهذا الغرض حيث يمكن تحويل صيغة أي ملف فيديو لأخرى سواء كانت مناسبة للكمبيوتر أو حتى للهواتف النقالة باختلاف نظم تشغيلها مثل (mp4) أو (ogg) أو (webm).

          يجب أولاً تنزيل البرنامج من الموقع (Download) ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر، وبعد ذلك يمكن الاستفادة منه في تحويل نوعية ملفات الفيديو المرغوبة.

موقع أفلام الأطفال المحترمين
www.Kidstube.com

          هو موقع لقطات فيديو مخصص للأطفال يحتوي على مكتبة كبيرة من الأفلام الجميلة كما يحتوي على الصور أيضاً، ولكن ما يميزه أنه يعمل في إطار مبدأين مهمين هما: 

          أولاً: إذا كنت ترغب في إضافة تعليق (Comment) إيجابي أو جميل أو جيد على أي لقطة فيديو فأهلاً بك، لأن التعليقات الفظة وغير المؤدبة يتم حذفها فوراً، وحتى إذا قرأت تعليقاً غير مناسب فلا ترد عليه وإنما ترسل ملاحظتك إلى العاملين بالموقع.

          ثانياً: لا يسمح الموقع مطلقاً بتدنيس الطفولة أو الإساءة إليها بأي وجه من الوجوه، وسيتم إيقاف حساب أي مُستخدم يسيء بأي تعليق غير مناسب.

          وهذا هو بالضبط ما يُميز هذا الموقع المحترم والذي يفضل تشجيع الأطفال على الدخول إليه واستخدامه لتلافي الآثار السيئة والكلمات البذيئة غير المناسبة التي تحتويها مواقع أفلام الفيديو الأخرى.

إذا أعجبك موقع إنترنت فهل تبحث عن شبيه له؟
www.Similarsites.com

          عندما يعجبك موقع إنترنت وتريد أن تبحث عن مواقع أخرى تشبه هذا الموقع، فاكتب عنوان الموقع الذي أعجبك في صفحة البداية لهذا الموقع، وسرعان ما سوف يعثر لك على العديد من المواقع الأخرى التي تشبهه، ويعرض لك النتائج وصورة مصغرة للمواقع الأخرى. وعندما أدخلنا موقع جوجل أكبر محرك بحث على الإنترنت وطلبنا منه تزويدنا بمواقع تشبه جوجل بالضغط على زر (Find Similar Sites) ، عرض لنا (18) موقعًا آخر تشبه جوجل منها مواقع معروفة مثل ياهو (Yahoo) وبنج (Bing) بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى الجديدة.

 



إعداد: أحمد عبدالعال