العدد (524) - اصدار (7-2002)

ط£ط¹ظ…ط§ط± ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† ط§ظ„ط³ط¨ط¹ط© صلاح صالح

ظٹظ…ظƒظ† ط§ظ„ط°ظ‡ط§ط¨ ط¥ظ„ظ‰ ظˆط¬ظˆط¯ ظ…ظ†ط­ظٹظٹظ† ط±ط¦ظٹط³ظٹظٹظ† ظپظٹ ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ† ط§ظ„ظ‡ظˆظ„ظ†ط¯ظٹ ط±ط§ظ…ط¨ط±ط§ظ†طھ - ط§ظ„ط°ظٹ ظˆظ„ط¯ ظپظٹ ط¨ط¯ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ‚ط±ظ† ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ ط¹ط´ط± - ط´ظƒظ„ط§ ط¹ظ„ط§ظ…ط© ط¨ط§ط±ط²ط© ط¹ظ„ظ‰ ط·ط±ظٹظ‚ طھط·ظˆط± ط§ظ„ظپظ† ط§ظ„طھط´ظƒظٹظ„ظٹ ط§ظ„ط£ظˆط±ط¨ظٹ, ظٹطھط¬ظ„ظ‘ظ‰ ط§ظ„ط£ظˆظ„ ظپظٹ ط·ط±ظٹظ‚ط© طھط¹ط§ظ…ظ„ظ‡ ظ…ط¹ ط§ظ„ط¶ظˆط، ظˆط§ظ„ط¸ظ„ظ‘ ط§ظ„ظ„ط°ظٹظ† ط¬ط¹ظ„ظ‡ظ…ط§ ط£ط³ط§ط³ط§ظ‹ ظپظٹ ط±ط¤ظٹطھظ‡ ط§ظ„طھط´ظƒظٹظ„ظٹط©, ظپظ‡ظˆ ظٹط¨ط³ط· ط§ظ„ط¸ظ„ظ‘ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³ط§ط­ط© ظƒط¨ظٹط±ط© ظ…ظ† ظپط±ط§ط؛ ط§ظ„ظ„ظˆط­ط©

ط§ظ„ظ‡ط§ظ„ط© ط§ظ„ط£ط³ط·ظˆط±ظٹط© ظپظٹ طھط´ظƒظٹظ„ طµظˆط±ط© ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ط§ط´ط© ظبية خميس

ط¹ط¨ط± طھظ„ظƒ ط§ظ„ط£ط´ط¹ط© ط§ظ„ط³ط§ط­ط±ط© طھط¯ظپظ‚طھ ط§ظ„طµظˆط±, ظˆط§ظ„ظ…ط´ط§ظ‡ط¯, ظˆط§ظ„ط£ط´ط®ط§طµ, ظˆط§ظ„ط£ط­ط¯ط§ط« ظ„طھط´ط¯ظ‘ظ†ط§ ط¥ظ„ظ‰ ط¯ظ†ظٹط§ظ‡ط§ ط§ظ„طھظٹ طھطھط­ظˆظ„ ط¥ظ„ظ‰ ط¯ظ†ظٹط§ظ†ط§, ط¨ط¹ط¯ ظ‚ظ„ظٹظ„. ط¨ط¯ط،ط§ظ‹ ط¨ط£ظپظ„ط§ظ… ط§ظ„ط£ط¨ظٹط¶ ظˆط§ظ„ط£ط³ظˆط¯, ط«ظ… (ط§ظ„طھظƒظ†ظˆظƒظ„ط±), ظˆط§ظ„ظ…ظ„ظˆظ‘ظ†ط© ط¹ظ„ظ‰ ط´ط§ط´ط© ط§ظ„ط³ظٹظ†ظ…ط§, ظˆط¨ط¹ط¯ ط°ظ„ظƒ ط§ظ„طھظ„ظپط²ظٹظˆظ†, ظˆط§ظ„طµظˆط±ط© ط§ظ„ظ…ط±ط¦ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„طµط­ظپ ظˆط§ظ„ظ…ط¬ظ„ط§طھ. طھط¹ط±ظ‘ظپظ†ط§ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ط© ط®ط§ط±ط¬ ط§ظ„ط£ط³ظˆط§ط±, ط§ظ„ط­ط¨, ط§ظ„ط±ط­ظٹظ„, ط§ظ„طھظ…ط±ظ‘ط¯, ط§ظ„طھط­ظ‚ظ‚, ظˆط§ظ„ط£ط³ط§ط·ظٹط± ط§ظ„طھظٹ ظ„ط§ ظٹط´ط¨ظ‡ظ‡ط§ ط؛ظٹط± ط®ظٹط§ظ„ ظ„ط§ ط­ط¯ظˆط¯ ظ„ظ‡ ظپظٹ ط¹ظ‚ظˆظ„ظ†ط§ ط§ظ„طھظٹ ظƒط§ظ†طھ ظپطھظٹط©, ط«ظ… ط£ط±ظˆط§ط­ظ†ط§ ط­ظٹظ† طھط§ظ‡طھ ظپظٹ ط§ظ„ط¨ط­ط« ط¹ظ† ظ‡ظˆظٹطھظ‡ط§ ظپظٹظ…ط§ ط¨ط¹ط¯ ظƒظ†ط³ط§ط، طµط؛ظٹط±ط§طھ ظƒط¨ط±ظ† ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط±ط£ظ‰ ط£ط­ظ„ط§ظ… طھط­ط¯ط« ظپظٹ ط£ظ…ط§ظƒظ† ط£ط®ط±ظ‰

الصحفيون يرقصون الفالس! هاشم العـمادي

ترتبط رقصة الفالس الشهيرة بالنمسا لأن مكتشفها هو الموسيقار النمساوي الشهير يوهان شتراوس, وقد ظلت هذه الرقصة تمارس في الحفلات الخاصة في القصر الإمبراطوري وقصور الأغنياء ومشاهـــير العـصـــر فيـــما ظلـــــت العامة تمارس رقـــصاتها الشعبية المعروفة في المناسبات العامة والخاصة