العدد (471) - اصدار (2-1998)

الإعلام الكويتى على مشارف قرن جديد فاطمة منصور

فى عالم يموج بتكنولوجيا الاتصالات والتدفق المعلوماتى استطاعت الكويت أن تجد لها موقعا متميزا على خارطة الأعلام الدولى ، وأن تضع لنفسها مكانا مهما ، وعندما وصفت الكويت بأنها لؤلؤة الخليج لم ترتكز هذه التسمية على مجرد معطيات جمالية ، ولكن فى الأساس على بناء رائدة فى المنطقة للمجتمع المدنى . الذى يعد الإعلام أهم مقوماته(1)

هايدلبرج.. بلد الصناعة والتاريخ أنور الياسين

في مدينة هايدلبرج الألمانية، حيث يمتزج الرقي العصري بعراقة التاريخ وجدية الثقافة، جرت فعاليات حوار الإعلام العربي الألماني، بانفتاح عقلي وصراحة مخلصة، وروح مودة عمقها جمال المدينة وتحضر أهلها. عندما حطت بنا الطائرة التي أقلتنا من الكويت في مطار فرانكفورت كانت تباشير الصباح تحمل معها نسمة باردة ليست مستغربة على أجواء نوفمبر الباردة في أوربا, كانت الحافلة التي أقلتنا للوصول إلى مدينة هايدلبرج

أسطورة اسمها الأهلى المصري حسن المستكاوي

لم يكن الأديب الكبير الراحل يوسف إدريس مبالغا وهو يقول إن النادي الأهلي هو أكبر حزب سياسي في مصر. بل لعل النادي الأهلي ـ وبلا مبالغة ـ هو أكثر الأحزاب شعبية في تاريخ مصر الحديث. من هنا فإن الحديث عن النادي الأهلي المصري يزيد كثيرا عن مجرد كونه ناديا رياضيا اجتماعيا(2)